أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. "هنية" يشاهد مراسم توقيع المصالحة بين فتح وحماس من مكتبة فى غزة

الخميس، 12 أكتوبر 2017 02:58 م
بالصور.. "هنية" يشاهد مراسم توقيع المصالحة بين فتح وحماس من مكتبة فى غزة إسماعيل هنية خلال مشاهدته للمصالحة بين فتح وحماس
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام إسماعيل هنيه، اليوم الخميس بمشاهدة مراسم توقيع المصالحة الفلسطينية بين حركتى فتح وحماس عن طرق التلفاز، من داخل مكتبة فى غزة بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وقد أجرى هنية اتصالاً هاتفياً مع الوزير خالد فوزى مدير المخابرات العامة المصرية، وعبر هنية  - بحسب بيان حماس - عن شكره لدور مصر قيادة وشعباً والدور المحورى لجهاز المخابرات العامة والوزير شخصياً  فى المساهمة والوصول إلى هذا الاتفاق مؤكداً على استمرار هذا الدور في كل المراحل.

وأكد رئيس الحركة الاستعداد التام للتطبيق الأمين لما تم الاتفاق عليه وتلبية الدعوة المصرية لتقييم ما سوف يطبق من خطوات، وكذلك تلبية الدعوة للحوار الفصائلي الشامل.

هنية
هنية

 

من جانبه شكر  الوزير خالد فوزى قيادة حركة حماس على موقفها الشجاع وتوجيهاتها لوفدها بما حقق الوصول إلى هذا الاتفاق مؤكداً استعداد وجاهزية مصر استكمال دورها ومواصلة الرعاية لكل خطوات المصالحة مستقبلاً.

إسماعيل هنية.
إسماعيل هنية يشاهد كلمة عزام الأحمد

يذكر أن حركتى فتح وحماس خلال اجتماعهما المنعقد فى القاهرة اليوم قد اتفقا على تمكين الحكومة الفلسطينية برئاسة رامى الحمد الله من عملها على كامل التراب الفلسطينى فى قطاع غزة والضفة الغربية ورام الله ، فى موعد أقصاه 1 ديسمبر من العام الجارى.

كما تم خلال الاجتماع توجيه الدعوة من جانب القيادة المصرية إلى الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق 2011 لاجتماع جديد فى القاهرة يوم 21 نوفمبر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

هنية

بالضبط زي ماكان بيتواصلوا مع خيرت الشاطر بالفيديو كونفرنس الارهابي الآفاق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة