"التعليم" تنتهى من فرز أسماء المتقدمين للمدارس اليابانية.. استبعاد غير المقبولين وإعلان النتيجة اليوم والأحد بدء الدراسة.. والأسبوع الأول لاستكمال الأوراق والتعرف على نظام التوكاتسو.. وخطة لتجهيز 8 مدارس أخرى

الخميس، 12 أكتوبر 2017 06:00 ص
"التعليم" تنتهى من فرز أسماء المتقدمين للمدارس اليابانية.. استبعاد غير المقبولين وإعلان النتيجة اليوم والأحد بدء الدراسة.. والأسبوع الأول لاستكمال الأوراق والتعرف على نظام التوكاتسو.. وخطة لتجهيز 8 مدارس أخرى المدارس اليابانية تستعد للدراسة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التجهيز والانتهاء من إجراءات قبول أول دفعة فى المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى 2017، 2018، والتى تعد أول دفعة يطبق عليها نظام أنشطة التوكاتسو بمدارس تم إنشاؤها وفق طراز معين أشرفت عليها عدة جهات من الجانب اليابانى والمصرى.
 

الانتهاء من 8 مدارس جديدة

وتنتهى المديريات التعليمية: القاهرة والمنوفية وأسيوط والمنيا وبنى سويف والإسكندرية والسويس من فرز أسماء الطلاب المتقدمين على 8 مدارس تم استلامهم من قبل الوزارة وهيئة الأبنية التعليمية، على أن ترسل الأسماء للوزارة لإعلان النتيجة.
 
قال أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن إعلان نتيجة القبول بالمدارس المصرية اليابانية الـ"8 اليوم الخميس على الموقع الرسمى للوزارة، لافتا إلى أنه عقب تلقى الوزارة للأسماء من قبل المديريات سوف تعلن مباشرة.
 

بدء الدراسة الأحد المقبل

وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع " أن الدراسة فى موعدها الأحد المقبل 15 أكتوبر الجارى على أن يكون الأسبوع الأول استكشافى لولى الأمر لاستكمال الأوراق وتعارف ولى الأمر والطالب على نظام التوكاتسو الجديد وهو نوع من الأنشطة التربوية تقوم على تنمية الشعور بالجماعة، والمسئولية لدى التلاميذ والطلاب تجاه المجتمع والبيئة المدرسية المحيطة وتحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل والجوانب الأكاديمية، بالإضافة إلى تنمية روح التعاون، ومهارات التعامل مع الآخرين، من أجل إعداد شخصية إنسانية متزنة ومتكاملة.
 
فيما كشفت مصادر مسئولة أنه بعد إعلان نتيجة الطلاب المقبولين يستعلم ولى الأمر الذى يتم قبول نجله عن نتيجة نجله باستخدام الرقم الكودى، مؤكدة أن رسالتين تظهر لولى الأمر إحداهما تم قبول الطفل بشكل أساسى والأخرى بشكل إضافى، مؤكدة أن المديريات تخصص يوم لقبول أوراق الطلاب الذين تم قبولهم بشكل أساسى ويوم آخر لقبول أوراق من تم قبولهم بشكل احتياطى.
 

 لن يتم قبول كافة الطلاب الذين سوف يتم إعلان نتائجهم

وأشارت المصادر إلى أن المديريات تستقبل أوراق الطلاب ويتم الاختيار وفق الشروط، مؤكدة أنه لن يتم قبول كافة الطلاب الذين سوف يتم إعلان نتائجهم إلكترونيا على موقع الوزارة ولكن سيتم قبول من تحتاجهم المدارس وفق الإمكانيات المتاحة والأعداد المطلوبة فى كل مدرسة بواقع 40 طفلا فى كل فصل دراسى.
 
وعن اليوم الدراسى، قالت وزارة التربية والتعليم إن اليوم الدراسى فى تلك المدارس يبدأ بتقييم الطلاب وينتهى أيضًا بتقييمهم من قبل أعضاء هيئة التدريس والإدارة المدرسية، مشيرة إلى أن التقييم يتم وفق المعايير التربوية الناتجة عن ممارسة أنشطة التوكاتسو ومعرفة النتائج.
 

اختبار ذكاء للطالب قبل بداية اليوم الدراسى

وأوضحت أن الدراسة وتعليم الطلاب فى تلك المدارس يتحمل ولى الأمر جزءًا كبيرًا منها خاصة سلوكيات الطالب، قائلة: "الطالب لازم يبدأ يومه بنشاط وحيوية مش يجى نايم"، كما أنه من المتوقع عقد اختبار ذكاء أو بمعنى أدق مسائل حسابية لتنشيط ذاكرة الطالب قبل أن يبدأ يومه الدراسى.
 
وأشارت الوزارة إلى أن اليوم يبدأ بطابور الصباح ثم اجتماع بين طلبة الفصل الواحد والمعلم يستمر لمدة ربع ساعة للإتفاق على برنامج اليوم الدراسى وما يفعله الطلاب، حيث يدير الاجتماع المعلم وأحد الطلاب بمثابة القائد، موضحة أن وظيفة القائد تكون بالتناوب بين الطلاب ويستمر اليوم الدراسى حتى وقت الفسحة تقسم ربع ساعة للعب وربع آخر للغداء و10 دقائق للنظافة.
 
وتابعت: ينتهى اليوم باجتماع آخر لتقييم ما تم خلال ساعات الدراسة ومدى الاستفادة الحقيقة للطالب خاصة المتعلقة بسلوكياته ثم ينصرف الطلاب بشكل منظم وبطابور ويقف الطلاب ليودعوا معلميهم ويسلموا عليهم، موضحة عقب إنصراف الطلاب يجتمع مدير المدرسة مع كل أعضاء هيئة التدريس والعمال لطرح ومناقشة كافة الملاحظات وعرض تقارير الجودة والغياب.
 

 خطة لفرش 8 مدارس جديدة

 وفى سياق متصل، قالت مصادر بهيئة الأبنية التعليمية، إن الهيئة انتهت من فرش وتجهيز الـ8 مدارس تمهيدا لاستقبال الطلاب، حيث تم تزويد المدارس بمقاعد ومعامل ومستلزمات، مؤكدة أن الهيئة تضع خطة لفرش وتجهيز 8 مدارس أخرى سيتم استلامها الأسبوع المقبل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة