مطالب برلمانية بحصر البرك والمستنقعات لمنع انتشار "حمى الضنك"

الخميس، 12 أكتوبر 2017 06:00 ص
مطالب برلمانية بحصر البرك والمستنقعات لمنع انتشار "حمى الضنك" مجلس النواب - صورة أرشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،  بالتحرك العاجل والسريع من قبل وزارة الصحة لرصد المستنقعات والبرك التى تكونت بجانب المناطق السكنية وبجانب مقالب النفايات والقمامة العشوائية وتجفيفها، وبدء عمليات رش المبيدات المناسبة بعمليات منهجية، ورصد تكاثر وانتشار البعوض فى جميع المناطق للسيطرة على "حمى الضنك".

 

وأشار عبد الواحد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن "حمى الضنك" المنتشرة هذه الأيام فى محافظة البحر الأحمر،  تتطلب خطة من وزارة الصحة للقضاء على العدوى من المنبع من خلال قطع دورة حياة البعوض الناقل لها، مؤكدًا "الوقاية خير وأوفر من العلاج.

 

وشدد وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على وجود خطة من قبل وزارة الصحة للتعامل مع مثل هذه المشاكل التى قد تطال بعض المحافظات، ولهذا لابد من دراسات مسبقة للوزارة للتصدى لمثل هذه الكوارث، حتى لا تكون رد فعل.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Rami

فشل المحافظ والمحليات

ما يحدث حاليا هو دليل علي فشل المسؤولين في المحافظات والمحليات والاهمال الجسيم في القيام بوظائفهم . كان من الاولي المحافظه علي الصحه العامه والنظافه فى محافظه تعاني من نقص المياه وتخزنها في خزانات كما هو معلوم للجميع . لو كان الامر بيدي لامرت بإقاله المحافظ والمحليات .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة