السجن لـ7 أردنيين اتهموا ب"الترويج" لتنظيم داعش

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 04:50 م
السجن لـ7 أردنيين اتهموا ب"الترويج" لتنظيم داعش الشرطة الأردنية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية الأربعاء على 7 أردنيين بالسجن لفترات تراوحت بين عامين وأربعة أعوام بعد ادانتهم ب"الترويج" لتنظيم داعش على مواقع التواصل الإجتماعى، بحسب ما أفادت مراسلة وكالة فرانس برس داخل قاعة المحكمة.

وحكمت المحكمة فى جلسة علنية على الأردنيين السبعة الذين تتراوح أعمارهم بين العشرينات والثلاثينات بالسجن مع الأشغال الشاقة بين عامين وأربعة أعوام بتهمة "الترويج لأفكار جماعة إرهابية" فى إشارة الى تنظيم داعش.

وبحسب لائحة الاتهام، فإن هؤلاء هم "من مؤيدى تنظيم داعش الارهابى ومن المتابعين لاخباره واصداراته عبر مواقع التواصل الاجتماعى ويقومون باعادة نشر هذه الاخبار والاصدارات على اصدقائهم ومعارفهم بغية الترويج لهذا التنظيم وكسب مزيد من المؤيدين والمتعاطفين فى الاردن".

وطلب هؤلاء من المحكمة "الشفقة والرحمة" قبل تلاوة الحكم.

وتنظر محكمة أمن الدولة اسبوعيا فى قضايا تتصل بالارهاب. واغلب المتهمين من مؤيدى تنظيمى داعش وجبهة النصرة او المنضمين اليهما.

وشدد الاردن اعتبارا من مطلع العام الحالى العقوبات التى يفرضها على المروجين لافكار تنظيم داعش او الذين يحاولون الالتحاق بالتنظيم وبات يترصد كل متعاطف معه حتى عبر الانترنت.

كما شدد الأردن منذ اندلاع الأزمة السورية مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات المتشددين لمحاولتهم التسلل إلى البلد المجاور للقتال هناك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة