أكرم القصاص - علا الشافعي

نواب مصر يدعمون "سفيرة مصر" فى اليونسكو.. رسائل العلاقات الخارجية للسفيرة مشيرة خطاب أبرزها التواصل والتنسيق مع الخاسرين.. وكيل اللجنة: عُمر مرشحتنا أكبر من عُمر دولة قطر.. وآخرون: نواجه رشاوى الدوحة بشرف

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 12:16 م
نواب مصر يدعمون "سفيرة مصر" فى اليونسكو.. رسائل العلاقات الخارجية للسفيرة مشيرة خطاب أبرزها التواصل والتنسيق مع الخاسرين.. وكيل اللجنة: عُمر مرشحتنا أكبر من عُمر دولة قطر.. وآخرون: نواجه رشاوى الدوحة بشرف السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر لمنصب مدير عام اليونسكو ومقر المنظمة
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

معركة كبيرة خاضتها مصر فى اليونسكو، فخلال آخر منافسات شهدتها المنظمة دفعت القاهرة بوزير الثقافة الأسبق فاروق حسنى، الذى حقق فى الجولة الأولى 22 صوتا وخاض صراعا كبيرا انتهى بفوز مرشحة بلغاريا بفضل التربيطات الأوروبية الواسعة، واليوم تخوض القاهرة المعركة نفسها برؤية ناضجة وتحرك واعٍ، رغم موجات التربيطات والرشاوى المالية التى تسيطر على أجواء الانتخابات.

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء الجولة الثانية من التصويت لاختيار مدير عام جديد لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو"، عقب الجولة الأولى التى انتهت أمس الاثنين، وحصلت فيها السفيرة مشيرة خطاب على 11 صوتا حلت بها فى المركز الثالث، مقابل 13 صوتا لممثلة فرنسا أودريه أزولاى، فى حين ساهمت التربيطات القطرية الإسرائيلية فى حصول مرشح الدوحة حمد بن عبدالعزيز الكوارى على 19 صوتا، ليستمر التنافس بين المرشحين الثلاثة على المنصب فى الجولة الثانية من التصويت اليوم.

أكدت غادة عجمى وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن البرلمان يقف بكل قوة خلف السفيرة مشيرة خطاب فى الجولة الثانية من انتخابات اليونسكو لاختيار مدير عام المنظمة اليوم لافتة إلى أن نتائج الجولة الأولى لن تمثل عائقا خاصة وأن الكل يعلم جيدا أن عمر السفيرة مشيرة خطاب أو أى سفير فى مصر أكبر من عمر دولة قطر.

 

غادة عجمى: قطر فازت بتنظيم كأس العالم بالرشاوى ونتمنى ألا يتكرر هذا

فى هذا الإطار، قالت النائبة عجمى، عضو مجلس النواب: "نتمنى ألا يتكرر سيناريو الاتحاد الدولى لكرة القدم، فيفا، خلال التصويت لاختيار البلد المضيف لبطولة كأس العالم 2022، فالكل يعلم كيف حصلت قطر على حق تنظيم البطولة، وعلينا أن نعى جيدا ما هى المعايير التى يتم الاختيار على أساسها"، مؤكدة أنها تتمنى ان تعلو كلمة الحق فوق أى شىء آخر.

وأوضحت غادة عجمى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مجلس النواب يدعم السفيرة مشيرة خطاب فى معركتها القوية، متابعة: "ليس من المعقول أن نجد أنفسنا أمام دول تُصنف باعتبارها دولا إرهابية أو داعمة للإرهاب، وتنجح عبر الرشاوى والمال السياسى فى تنصيب ممثلها رئيسا لمنظمة بحجم اليونكسو".

 

كريم درويش: مشيرة خطاب قامة كبيرة وواجهة مشرفة لمصر.. وندعمها بقوة

فى السياق ذاته، أكد النائب كريم درويش، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن السفيرة مشيرة خطاب قامة كبيرة وواجهة جيدة لمصر، وأنها تستحق هذا المنصب بجدارة، والآن وقت التنسيق والاتفاق والتفاهمات مع الدول الأخرى من أجل حسم المعركة.

وأضاف "درويش" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن التحالفات السياسية فى هذه المناسبات ستكون لها الكلمة العليا، وبغض النظر عن النتيجة فإن هذا الأمر لا يقلل على الإطلاق من مشيرة خطاب أو من مصر كدولة قوية، فالمنافسة فى النهاية شرف كبير، متابعا: "الوفد المصرى مطالب بالتنسيق مع أصوات الدول الأخرى لحسم المعركة، والبرلمان يدعم مرشح مصر للمنصب بكل قوة".

رانيا علوانى: وفدان من الخارجية ومجلس النواب فى باريس لدعم مشيرة خطاب

النائبة رانيا علوانى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أكدت أيضا قناعتها بأن السفيرة مشيرة خطاب واجهة مشرفة لمصر، مشددة على أن مجلس النواب يقف خلفها بكل قوة فى الجولة الثانية للتصويت، اليوم الثلاثاء، وأن هناك وفدا من وزارة الخارجية وآخر من البرلمان يتواجدان معها فى مقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس.

النائبة رانيا علوانى

وأضافت رانيا علوانى، أن العامل الحاسم فى الانتخابات يأتى من خلال المفاوضات والتنسيق مع الدول صاحبة الأصوات الخاسرة فى الجولة الأولى، مشددة على ضرورة التنسيق الكامل مع ممثلى هذه الدول لدعم مشيرة خطاب فى الجولة الثانية للتصويت، وأن أصوات دول المجموعة الأفريقية ستكون مؤثرة فى حسم منصب مدير عام المنظمة، لافتة إلى أن المعركة ستكون بين ممثل مصر وممثل فرنسا، أما ممثل قطر فلن يحصل على أكثر من الأصوات التى حصل عليها فى الجولة الأولى.

جدير بالذكر، أن الجولة الأولى من انتخابات منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو" لاختيار مدير جديد للمنظمة، انطلقت أمس الاثنين، وأسفرت عن حلول السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر للمنصب، فى المركز الثالث بـ11 صوتا، بينما حلت مرشحة فرنسا أودريه أزولاى ثانيا بـ13 صوتا، وساهمت التربيطات القطرية الإسرائيلية فى تصدر مرشح الدوحة لقائمة الجولة الأولى بـ19 صوتا، وتجرى الجولة الثانية من الانتخابات اليوم الثلاثاء، بين المرشحين الثلاثة، بعد خروج مرشحى لبنان والصين وأذربيجان وفيتنام من المنافسة، بحصولهم على 6 أصوات، و5 أصوات، وصوتين، وصوتين، لكل منهم على الترتيب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس

فضيحة دولية

دولة لا تعرف عن التاريخ شيء وليس لها عالم او شاعر معروف تاخذ اليونيسكوا بمال البترول ... حاجة تئرف

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا

رشوة المونديال تتكرر مرة ثانية

هذة الديلة لا تتوانى ابدا فى دفع الرشوة للحصول على اى مركز دولى يرفع من شأنها المتدني

عدد الردود 0

بواسطة:

داليا

لولا التبرول ما عرفوا الصابون

لايعرفوا لافن ولاثقافة ولا تراث

عدد الردود 0

بواسطة:

ريمون

مرجان احمد مرجان العرب

قطر عاملة زي مرجان احمد مرجان بالظبط لما اخد جائزة الشعر :) جاهل يتحكم بفلوسة هكذا قطر

عدد الردود 0

بواسطة:

أخناتون

إشطة يا باشا

رؤية ناضجة وتحرك واعٍ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ما فائدة الدعم الداخلى....؟المهم الدعم الدولى الخارجى....

نحن لم نتعلم من الدروس ....نتعامل بشرف وحسن نية وهى لغة لا يعرفها العالم......

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الحضارة الزائفة

خدعونا بحقوق الانسان وهم قتلة الملايين ومدمري الشعوب والأوطان .. خدعونا بحب التراث الانساني وهم من دمر وسرق آثار العراق وسوريا وكاد يفعلها في المتحف المصري خلال نكسة يناير الأسود .. خدعونا برقة المشاعر والبكاء من أجل قطة يتيمة وهم من شرد ملايين الاطفال في الصحراء والغرقى في قاع البحار .. ضاع عمرنا في دراسة آدابهم وثقافتهم ليظهروا اليوم على حقيقتهم مرتشين وبلطجية وبتوع التلات ورقات .. دويلة راعية للارهاب تملك المال الوفير تتفوق على أم الدنيا التي اخرجت الدنيا من الظلمات الى النور وكتبت دساتير للبشرية محفورة على جدران المعابد .. !!!!! .. أين نشطاء الغبرة الذين قدموا لنا الوجه الغربي الملائكي لنكتشف أنه وجه شيطاني هولاكي مصاص الدماء .. على الملايين من شرفاء العالم استيعاب الدرس المرير ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة