لافروف: واشنطن قد تتسبب فى تصعيد غير مقبول مع كوريا الشمالية

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 12:40 ص
لافروف: واشنطن قد تتسبب فى تصعيد غير مقبول مع كوريا الشمالية وزيرا خارجية روسيا وأمريكا - ارشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، خلال مكالمة هاتفية، الاثنين، نظيره الأمريكى، ريكس تيلرسون، من أن واشنطن قد تتسبب فى تصعيد غير مقبول للتوتر مع كوريا الشمالية، بحسب ما أفادت موسكو.

وأوضح بيان للخارجية الروسية، أن لافروف، اعتبر خلال المحادثة الهاتفية مع تيلرسون، أنه من غير المقبول تصعيد التوتر فى شبه الجزيرة الكورية الذى تؤدى إليه الاستعدادات العسكرية الأمريكية فى المنطقة، فيما دعا لافروف، إلى تسوية الخلافات بوسائل دبلوماسية حصرًا.

وكان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، قال، السبت، إن الجهود الدبلوماسية باتجاه كوريا الشمالية دائما ما فشلت، مضيفًا "آسف لكن الحل يكمن فى شئ واحد"، دون أن يوضح أكثر، كما أشار فى تغريدة قبل أسبوع، إلى أنه قال لـ"تيلرسون"، إنه يضيع وقته، وذلك بعد أن أكد الوزير وجود اتصالات بين الولايات المتحدة، وكوريا الشمالية.

وكانت الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، أجرتا فى سبتمبر 2017، مناورات قرب الحدود مع كوريا الشمالية، فيما اقترحت الصين، خطة دعمتها روسيا، تنص على تعليق برنامج التسلح النووى الكورى الشمالى، فى مقابل وقف المناورات العسكرية الأمريكية فى المنطقة، وهو ما رفضته واشنطن، وكان ترامب، هدد بأن يدمر تمامًا كوريا الشمالية فى حال شنت "بيونج يانج"، هجوما على بلاده أو أى من حلفائها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة