سكرتير نقابة الإعلاميين: لن نسمح بظهور الإعلاميين ببناطيل مقطعة

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 11:49 ص
سكرتير نقابة الإعلاميين: لن نسمح بظهور الإعلاميين ببناطيل مقطعة تأسيسية الاعلاميين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف محجوب سعدة، سكرتير عام نقابة الإعلاميين، عن بعض العقوبات التى سيتم تطبيقها على المخالفين لميثاق الشرف الإعلامى، ومن بينها الإنذار والإيقاف عن العمل لمدة تقل عن عامين، والإيقاف أكثر من عامين والشطب من النقابة.

 

وأضاف محجوب سعدة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين أقرت ميثاق الشرف الإعلامى، وأن كل الإعلاميين ملزمين بالميثاق والشروط التى يجب أن يعملوا بها من خلال الميثاق.

 

وشدد محجوب سعدة على أن الإعلامى هو رمز وقدوة للمشاهد والمتلقى، وأنه يجب عليه أن يظهر على الشاشات بمظهر جيد، مؤكدا أن ابتذال الإعلامى أو الإعلامية فى اللبس يؤدى لرد فعل سلبى لدى المشاهد.

 

ونوه محجوب سعدة الى أن ميثاق الشرف الإعلامى يحث على كل ماهو مرتبط بالسلوكيات الإيجابية والمظهر والشرف، مضيفا: "إذا كان هناك ابتذال من قبل الإعلامى أو الإعلامية فى اللبس فدور النقابة الحد من ذلك".

 

وأشار محجوب سعدة الى أن النقابة لن تسمح بالظهور بمظهر يخالف العادات والتقاليد الشرقية للمجتمع المصرى سواء من قبل الإعلامى أو الإعلامية أو من الضيف، موضحا أن الضيف أو الضيفة من مكونات الرسالة الإعلامية وأنه جزء مهم وأصيل من الرسالة الإعلامية".

 

واختتم محجوب سعدة تصريحاته قائلا: "لن نسمح بظهور الإعلامى أو الإعلامية ببناطيل مقطعة أو بمظهر يتنافى مع شرقيتنا"، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للإعلام له دور مهم فى التأكيد على المؤسسات الإعلامية بالتزام العاملين بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة