أكرم القصاص - علا الشافعي

القضاء الواقف يحارب ذيول الإرهاب.. "المحامين" تطارد الإخوان وأنصارهم بالنقابة.. تحويل البرادعى وأيمن نور لجدول غير المشتغلين.. قيد 150 ألفا من إجمالى 700 ألف.. والمجلس يحيل 27 محاميا للمحاكمة التأديبية

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 02:25 م
القضاء الواقف يحارب ذيول الإرهاب.. "المحامين" تطارد الإخوان وأنصارهم بالنقابة.. تحويل البرادعى وأيمن نور لجدول غير المشتغلين.. قيد 150 ألفا من إجمالى 700 ألف.. والمجلس يحيل 27 محاميا للمحاكمة التأديبية أيمن نور ومحمد البرادعى ونقيب المحامين سامح عاشور
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت نقابة المحامين، برئاسة سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، تحويل المحامين العاملين فى الخارج، ومنهم أيمن نور ومحمد البرادعى، إلى جدول غير المشتغلين، مؤكدة أنه حال عدم تسديدهما للاشتراكات لمدة 4 سنوات كاملة، سيتم شطبهما من جداول النقابة، كما قرر مجلس النقابة إحالة 27 دعوى تأديبية إلى نيابة استئناف القاهرة، لمخالفة أصحابها مواد قانون المحاماة.

وفى هذا الإطار، كشف أبو النجا المحرزى، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، عن وجود بعض الموظفين العاملين بالنقابة، وعدد من أعضاء مجلس النقابة العامة، ينفذون تعليمات جماعة الإخوان الإرهابية بالنقابة، وأن المجلس يسعى الآن لمحاصرتهم.

 

أبو النجا المحرزى: تنقية الجداول أسفرت عن قيد 150 ألف محام فقط من إجمالى 700 ألف

وعن خطوات النقابة لتنقية جداول العضوية، قال أبو النجا المحرزى، إن تنقية جداول القيد واحدة من القرارات التى أثرت على الأعضاء المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، لافتا إلى أن تنقية الجداول من غير العاملين بالمهنة أحد أعظم القرارات التى اتخذها مجلس النقابة.

وأضاف "المحرزى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن تنقية الجداول قضت على آمال الإخوان، ومجلس النقابة مستمر فى التنقية حتى تقتصر الخدمات على الأعضاء الحقيقيين، مؤكدا أن تنقية الجداول أسفرت عن قيد 150 ألف محامٍ من بين 700 ألف، وأن مجلس النقابة اتخذ قرارا بتحويل المحامين العاملين فى الخارج لجدول غير المشتغلين، متابعا: "منهم أيمن نور ومحمد البرادعى".

وأوضح عضو مجلس النقابة العامة للمحامين فى تصريحه، أنه "بالنسبة لشروط تجديد الكارنيه فى 2018، يُقدم من جدد كارنيه 2017 توكيلين ودليلى اشتغال مرتبطين باستخدام التوكيلين، أما من لم يجدد كارنيه العضوية فى 2017 فتنطبق عليه الشروط المطلوبة لعام 2017 كما هى، مضافة إليها شهادة تحركات".

المتحدث باسم النقابة: إذا لم يسدد البرادعى وأيمن نور الاشتراكات سنشطبهما من جدول القيد

فى السياق ذاته، شدد مجدى عبد الحليم، المتحدث باسم نقابة المحامين، على أن النقيب سامح عاشور، ومجلس النقابة بكامله، لن يتراجعوا عن قرار إحالة المحامين العاملين فى الخارج لجدول غير المشتغلين، متابعا: "أيمن نور ومحمد البرادعى ينطبق عليهما القرار، وسيتم شطبهما من جداول النقابة حال عدم تسديد الاشتراك".

ولفت "عبد الحليم"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن مجلس النقابة قرر تحويل كل من لم يُسجَّل من المحامين إلى جدول غير المشتغلين، لتتم إعادة قيده برسوم جديدة بالعملة الصعبة، بعد فحص شهادة التحركات، موضحا أنه سيتم نقل أى مقيد بالجدول وغير مشتغل بالمحاماة، سواء كان فى مصر أو خارجها، إلى جدول غير المشتغلين، منوها بأنه يمكن إعادة العاملين فى مكاتب محاماة بالخارج للجدول بعد سداد الرسوم المقررة بالقانون.

عضو بمجلس النقابة: عدد من الأعضاء ارتكبوا أفعالا مهينة وسنحيلهم للمحاكمة

ضمن قراراته الأخيرة، اتخذ مجلس نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور قرارا بإحالة 27 دعوى تأديبية إلى نيابة استئناف القاهرة، نظرا لمخالفاتهم مواد قانون المحاماة، وعن هذا القرار قال راشد الجندى، عضو مجلس النقابة العامة، إنه تمت إحالة تلك الدعاوى للنيابة لتقديم المشكو فى حقهم للمحكمة التأديبية، وذلك عقب إجراء عملية بحث شاملة لهذه الملفات، متابعا: "تبين أن هناك أفعالا مهنية تستوجب إحالتهم للمحاكمة التأديبية، وذلك فى إطار دائرة التأثيم والتجريم وارتكاب مخالفات قانونية تخالف أحكام ومواد القانون".

وأضاف "الجندى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه جارٍ التحقيق فى ثلاث دعاوى أخرى، مؤكدا استمرار البحث وإحالة كل من يخالف أحكام القانون ويتورط فى حالات وتجاوزات تستوجب المعاقبة، وكان مجلس النقابة قد أحال 25 دعوى للمحكمة التأديبية فى التاسع عشر من سبتمبر الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة