الفرنسية دال: لا أهتم بالسياسة ولم أخش حضورى مصر رغم ما يتردد عن الإرهاب

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 04:40 م
 الفرنسية دال: لا أهتم بالسياسة ولم أخش حضورى مصر رغم ما يتردد عن الإرهاب النجمة العالمية بياتريس دال
الإسكندرية على الكشوطى و عمرو صحصاح و هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النجمة الفرنسية بياتريس دال،  إنه ليس من المهم جنسية السينما إن كانت عربية أو أجنبية أو أوروبية المهم رؤية المخرج للتعبير عن أحلام وواقع الشعب الذي يعيشه، مشيرة إلى أن مشاركتها فى تصوير فيلم "باب الشمس"، مع المخرج يسرى نصر الله، وكذلك تصويرها  فى معسكرات اللاجئين الفلسطينيين، أمر أسعدها للغاية،  وجعلها تكتسب أموراً جديدة. 
 
وأكدت النجمة العالمية أن علاقتها جيدة مع العرب منذ صغرها، وبالتالى تتعامل معهم بشكل جيد وكأنهم عائلتها، وأوضحت دال خلال ندوة تكريمها على هامش فعاليات الدورة ال33 من مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط،  أنها غير مهتمة بالسياسة، ولكن ماتشاهده من معاناة اللاجئين،  فى صبرا وشاتيلا والملاجئ المختلفة، تنظر إليه بشكل إنسانى أكثر، قائلة: أنا أنتمى للحرية، وقمت بالتصوير مع مخرج روسى لأنه كان مضطهدا، وتم سجنه بسبب قضايا مثليين.
 
 
وأضافت دال، أن المخرجين الأمريكان، تأثروا بالموجة الجديدة فى فرنسا، وقاموا بنقلها  إلى السينما الأمريكية، قائلة: ليس إنتاج كبير ولكن ما يميز السينما الفرنسية هو الحرية، مشيرة إلى عدم ندمها على أى فيلم قدمته طوال فترة حياتها الفنية.
 
وأكدت بياتريس، سقوطها فى حب الفنان المصرى عمر شريف، حين رأته وقابلته فى باريس، ودعاها لتناول العشاء معه،  قائلة على الرغم من فرق السن الكبير بيننا أجبرت على السقوط فى  غرام عمر الشريف.
 
 
وقالت بياتريس، إنها حضرت إلى مصر، دون الخوف من الإرهاب، أو عدم الاستقرار الذى يردده البعض قائلة:" بلد أنا بحبها وبسمع عنها كتير فقررت الحضور بعيدًا عن مخاوف الإرهاب، وطالما حضرت فلن أغلق الأبواب خلفى وأخشى رؤية البلد وشوراعها وناسها".
 
 
وأوضحت دال،عدم متابعتها لسوق السينما المصرية أو العربية، لأنهم تحت احتكار السينما الأمريكية، مشيرة إلى عدم وجود أفلام مصرية تعرض كثيرًا فى باريس، عدا فيلمى "نوارة و678"،  وأن السينما الألمانية وغيرها أيضًا لا يتم عرضهم هناك.
 
 
وأشارت دال، إلى أن عدم حبها للنجمة العالمية داليدا أو اهتمامها بأغنياتها، لأنها تحب موسيقى الراب بشكل لأفضل، معبرة عن أمنيتها فى تمثيل دور للملكة حتشبسوت.
 
 
وعبرت دال عن سعادتها بزيارة الإسكندرية، خاصة بعد التقاطها صور مع عدد من الشعب السكندرى، قائلة: إن  معرفة البلد الحقيقية ليست فى الحفلات ليلًا ولكن فى الزيارات لأماكنها الأثرية والسياحية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة