أكرم القصاص - علا الشافعي

FDA توافق على جهاز يزرع تحت الجلد لعلاج توقف التنفس أثناء النوم

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017 10:52 ص
FDA توافق على جهاز يزرع تحت الجلد لعلاج توقف التنفس أثناء النوم FDA
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية على جهاز جديد قابل للزرع بين المرضى الذين يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم، خاصة بين الحالات ما بين المعتدلة والشديدة.

ويوفر الجهاز المزروع لمرضى انقطاع التنفس المؤقت أثناء النوم الضغط الهوائي الإيجابى المستمر أو القناع المزود بمحرك يوفر الهواء من خلال أنبوب للحفاظ على قدرة المريض على التنفس أثناء النوم.. ويحدث توقف التنفس أثناء النوم عندما يفشل المخ فى إرسال إشارات إلى الحجاب الحاجز، مما يتسبب فى التوقف عن التنفس أثناء النوم لمدة 10 ثوان أو أكثر قبل عودة التنفس مرة أخرى.

وقالت الدكتورة تينا كيانج أستاذ الجهاز التنفسى ومكافحة العدوى في المستشفى العام في واشنطن: "يوفر هذا الجهاز للمرضى خيارا آخر لعلاج توقف التنفس أثناء النوم، ويجب على المرضى التحدث مع مقدمى الرعاية الصحية حول فوائد ومخاطر هذا العلاج الجديد مقارنة مع غيره من العلاجات المتاحة".

وتعتمد تقنية الجهاز على تحفيز العصب الموجود فى الصدر لإرسال إشارات إلى الحجاب الحاجز لتحفيز التنفس، وتقدم خيارا آخر لمرضى انقطاع التنفس أثناء النوم.. حيث يحتوى الجهاز على مجموعة بطاريات يتم زرعها جراحيا تحت الجلد فى منطقة الصدر العلوى مزود بأسلاك شديدة الدقة يتم إدراجها فى الأوعية الدموية فى الصدر بالقرب من العصب الحجابى لتحفيز التنفس.

وحللت إدارة الأغذية والعقاقير بيانات من 141 مريضا مع انخفاض مؤشر انقطاع التنفس أثناء النوم، ووجدوا أنه مع النظام خفضت نوبات انقطاع التنفس بنسبة 50% على مدى 6 أشهر في 51% من المرضى مقابل 11% بين المرضى الذين لم يخضعوا لزرع الجهاز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة