حاملة طائرات نووية أمريكية تصل كوريا الجنوبية خلال أكتوبر الجارى

الأحد، 01 أكتوبر 2017 09:19 ص
حاملة طائرات نووية أمريكية تصل كوريا الجنوبية خلال أكتوبر الجارى حاملة طائرات أمريكية - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد مصدر بوزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، بأنه من المتوقع أن تصل إلى كوريا الجنوبية، خلال أكتوبر الجارى، حاملة الطائرات الأمريكية، "يو إس إس رونالد ريجان، سى فى إن-76"، للمشاركة فى تدريبات عسكرية تجريها البحرية الكورية الجنوبية بشكل مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، أن سول، ستجرى مباحثات مع الجانب الأمريكى حول خطة نشر حاملة الطائرات التى تعمل بالطاقة النووية، والمجموعة القتالية التابعة لها، بمياه البحر الشرقى فى منتصف أكتوبر الحالى.

وتتضمن القطع البحرية القتالية التابعة لحاملة الطائرات رونالد ريجان، مدمرة من طراز أيجيس، وسفينة حربية مزودة بصواريخ كروز، وغواصة نووية أيضا.

وأوضحت الوكالة الكورية الجنوبية، أن التدريبات العسكرية المشتركة بين الجيشين الكورى الجنوبى والأمريكى، تستهدف اكتشاف وتتبع واعتراض الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية، وتدريب القوات البحرية على الهجوم المضاد للغواصات.

وتأتى هذه الخطوة وسط ترقب كبير من إمكانية أن تخترق حاملة الطائرات الأمريكية الحدود البحرية لكوريا الشمالية خلال مهمتها العسكرية المرتقبة، بعد أن حلق سرب مقاتلات أمريكية مكون من قاذفات استراتيجية من طراز "بى-1 بى" ومقاتلات نفاثة، باتجاه الساحل الشرقى لكوريا الشمالية، الأسبوع الماضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة