جدل فى ألمانيا بشأن وضع أساور حول أقدام الإرهابيين المحتملين

الإثنين، 09 يناير 2017 05:52 م
جدل فى ألمانيا بشأن وضع أساور حول أقدام الإرهابيين المحتملين عناصر من الشرطة الألمانية
برلين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث وزير العدل الألمانى إمكانية تمديد فترة احتجاز وتحسين مراقبة الأشخاص الذين قد يشكلون خطرا أمنيا ويصنفوا كعناصر خطرة ، بما فى ذلك وضع أساور على أقدامهم حتى ترحيلهم ، لكن حزب الخضر يعارض هذه الإجراءات.

 

وطبقا لتقرير نشرته صحيفة (الدويتش فيلا) ، يعتزم وزير العدل الاتحادى هايكو ماس السعى من أجل إطالة مدة احتجاز الإسلاميين الذين يمكن أن يعرضوا البلاد للخطر والمصنفين على أنهم (عناصر خطرة) إلى أن يتم ترحيلهم ، حتى بدون ارتكاب جرم ملموس.

 

وقال وزير العدل الاتحادى هايكو ماس ـ فى تصريحات خاصة لبرنامج (مورغن ماجازين) الإخبارى بالقناة الأولى الألمانية (ايه ار دي) ـ : " نعتزم تحسين المقومات اللازمة لتوفير إمكانية احتجاز هؤلاء الأشخاص ، ولا سيما لمدة تتجاوز الفترة الكاملة المتاحة حاليا بالفعل لاحتجازهم والتى تبلغ 18 شهرا ،وشدد على ضرورة أن يتم إرجاع هؤلاء الأشخاص من مراكز الاحتجاز إلى مواطنهم مباشرة.

 

ويعتزم ماس التشاور مع وزير الداخلية الاتحادى توماس دى ميزير غدا الثلاثاء بشأن الإجراءات اللاحقة المقرر اتخاذها بعد هجوم برلين الذى أودى بحياة 12 شخصا على الأقل الشهر الماضى.

 

ويسعى وزير العدل الألمانى الى تحسين مراقبة المتشددين المشتبه بهم فى ألمانيا من خلال الأساور الإلكترونية فى القدم على سبيل المثال ، مؤكدا أن ذلك لا يعد وسيلة ناجعة تماما ، ولكنها يمكن أن تسهم فى تسهيل العمل.

 

لكن حزب الخضر المعارض يشكك فى نجاعة هذه الإجراءات ويعتبر وضع الأساور الإلكترونية على أقدام المشتبه بهم "مشكلة" ، وقالت زعيمة الحزب سيمونه بيتر ـ فى تصريحات خاصة لبرنامج (مورغن ماجازين) ـ " أنا أعارض تشديد جميع القوانين السائدة، يجب بالأحرى تغعيلها بشكل أكثر نجاعة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة