أكرم القصاص - علا الشافعي

الليلة.. العالم يترقب حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولى "فيفا".. رونالدو يطمح لجائزة جديدة أمام ميسى وجريزمان.. زيدان "القياسى" يصارع سانتوس ورانييرى على أفضل مدرب.. وغياب النجوم عن جائزة "بوشكاش"

الإثنين، 09 يناير 2017 10:00 ص
الليلة.. العالم يترقب حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولى "فيفا".. رونالدو يطمح لجائزة جديدة أمام ميسى وجريزمان.. زيدان "القياسى" يصارع سانتوس ورانييرى على أفضل مدرب.. وغياب النجوم عن جائزة "بوشكاش" رونالدو وجريزمان وميسي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عُشاق الساحرة المستديرة فى مختلف أنحاء العالم، اليوم، الاثنين، صوب مدينة "زيوريخ" السويسرية، لمتابعة حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لعام 2016، وسط توقعات بفوز البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل لاعب فى العالم.

 

جائزة الفيفا هذا العام بنكهة جديدة

وتعد هذه المرة الأولى التى يمنح فيها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، جائزة منفصلة لأفضل لاعب في العالم، منذ عدة سنوات بعدما كان يتم منح جائزة "الكرة الذهبية" بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، قبل أن تنفض الشراكة بين الطرفين والتي استمرت 6 سنوات.

كما تعد هذه المرة الأولى التى يحضر فيها جياني انفانتينو، حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولى لكرة القدم، باعتباره رئيساً للفيفا، بعدما فاز بالانتخابات الرئاسية التي أقيمت في فبراير الماضى، علماً بأن الكاميرونى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، والنائب الأول لرئيس الفيفا هو من منح جائزة أفضل لاعب في العالم للأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني فى النسخة الماضية، بعد تجميد نشاط السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق لـ"بيت كرة القدم" بسبب تورطه فى قضايا فساد.

 

صراع ثلاثي على جائزة أفضل لاعب العام

ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم من جانب "فيفا"، البرتغالى كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي أنطوان جريزمان نجم اتلتيكو مدريد الإسباني، فى صراع يحمل نكهة الدورى الإسباني "الليجا"، وإن كانت الترشيحات تصب فى صالح رونالدو الذى حصد جائزة "الكرة الذهبية" من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وجائزة أفضل لاعب فى أوروبا، بعدما توج مع نادي ريال مدريد بلقب دورى أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، ومنتخب البرتغال ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، وفي حال تتويج رونالدو اليوم بلقب "الأفضل" سيحصل على لقب "هاتريك الجوائز".

جدير بالذكر أن التصويت على اختيار أفضل لاعب في العالم، بناء على 4 بنود هم، مدربو المنتخبات الوطنية فى مختلف أنحاء العالم، واللاعبون أصحاب شارة القيادة فى هذه المنتخبات، ومجموعة من الصحفيين بالإضافة إلى تصويت الجماهير.

 

المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم

فيما يتنافس على جائزة أفضل مدرب فى العالم، الثلاثى كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي الإنجليزى، وفرناندو سانتوس مدرب المنتخب البرتغالى، وزين الدين زيدان المدير الفنى لنادى ريال مدريد الإسباني، ويدور الصراع بين الثنائى الأخير على حصد الجائزة.

وقاد فرناندو سانتوس، منتخب البرتغال للفوز ببطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى فى التاريخ، بينما حصل زين الدين زيدان مع ريال مدريد على لقب دورى أبطال أوروبا وكأس السوبر الاوروبي، وكأس العالم للأندية.

كما حقق زين الدين زيدان رقماً قياسياً مع ريال مدريد يتمثل فى الحفاظ على سجل الفريق الخالي من الهزائم على مدار 39 مباراة متتالية بمختلف البطولات الإسبانية والقارية والدولية، بينما اكتفى رانييري بالحصول على لقب الدورى الانجليزي الممتاز "البريميرليج" مع ليستر سيتى.

 

من ستفوز بجائزة أفضل لاعبة في العالم؟

وعلى صعيد المنافسة على الفوز بجائزة أفضل لاعبة كرة قدم في العالم، تتنافس بيهرنجر، التي حصلت مع منتخب ألمانيا على المركز الاول والميدالية الذهبية فى دورة الألعاب الاولمبية الأخيرة التي أقيمت بمدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية مع لاعبتين سبق لهما الفوز بالجائزة، وهما لويد الفائزة بالجائزة في العام الماضي والبرازيلية مارتا صاحبة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالجائزة برصيد 5 مرات، كما يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، هوية الفائزة بجائزة أفضل مدربة لمنتخب كرة القدم "سيدات"، والتى تتنافس فيها جيل إيليس التي نجحت في قيادة منتخب الولايات المتحدة، للفوز ببطولة كأس العالم للسيدات فى كندا، مع الألمانية سيلفيا نايد المدربة السابقة للمنتخب الألماني والسويدية بيا سوندهاج مدربة المنتخب السويدي.

 

غياب النجوم عن المرشحين بجائزة "بوشكاش"

كما يترقب العالم التعرف على هوية الفائز بجائزة "بوشكاش" التي تمنح لصاحب أجمل هدف في عام 2016، وسط غياب تام لنجوم الكرة العالمية، ويتنافس على حصد تلك الجائزة، مارلون نجم فريق كورينثيانز البرازيلي، والماليزي محمد فايز صبري واللاعبة الفنزويلية دانيوسكا رودريجيز.

 

"أحسن جمهور" أحدث جوائز الفيفا

ولأول مرة فى تاريخ حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم، يعلن الفيفا على هامش حفل اليوم، صاحب جائزة أفضل جمهور، والتى يتم حسم الفائز بها عبر تصويت الجماهير على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي.

جماهير  أدو دن هاج
جماهير أدو دن هاج

 

ويتنافس على حصد تلك الجائزة، جماهير ليفربول الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني معاً لترديدهم أغنية "لن تسير وحيداً" قبل مباراتهما في النسخة الماضية من مسابقة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، وهي النسخة التي توج بلقبها فريق اشبيلية الإسباني، بعدما تفوق على ليفربول في المباراة النهائية، كذلك جماهير منتخب أيسلندا التي نجحت فى خطف الأضواء من الجميع نتيجة تشجيعها المثالي للاعبيها فى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" في فرنسا، بالإضافة إلى جماهير فريق أدو دن هاج الهولندي التي قامت بمبادرة إنسانية رائعة تتمثل في منح هدايا لأطفال من جماهير فينورد، على هامش المباراة التي جمعتهما العام الماضي.

جماهير أيسلندا
جماهير أيسلندا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة