أخبار كريستيانو رونالدو اليوم.. الدون يبحث عن هاتريك الجوائز

الأحد، 08 يناير 2017 11:34 ص
أخبار كريستيانو رونالدو اليوم.. الدون يبحث عن هاتريك الجوائز كريستيانو رونالدو
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما أحرز نجم كرة القدم البرتغالى كريستيانو رونالدو، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم 2016، أصبح أمل اللاعب حاليا هو تأكيد هيمنته على عرش أفضل اللاعبين فى العالم بشكل لا يقبل التشكيك فى جدارته، وذلك من خلال الفوز غدا بجائزة الفيفا لأفضل لاعب فى العالم لعام 2016.

وانفصلت الجائزتان مجددا بعد فض الشراكة بين الفيفا ومجلة "فرانس فوتبول"، التى تقدم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم.

واستمرت هذه الشراكة بين الفيفا والمجلة الفرنسية لست سنوات من 2010 إلى 2015 قبل انفصال الجائزتين مجددا ليفوز رونالدو بالكرة الذهبية، فيما يترقب الصراع مع الأرجنتينى ليونيل ميسى مهاجم برشلونة الإسبانى والفرنسى أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الأسبانى على جائزة الفيفا.

 

رونالدو يأمل فى التفوق على ميسى غداً

وخطف رونالدو نجم ريال مدريد الإسبانى الجائزة عن جدارة فى 2013 و2014 متفوقا على منافسه التقليدى ميسي، الذى استعاد الجائزة فى 2015 قبل أن يشتعل بينهما الصراع على الجائزة مجددا فى 2016 مع جريزمان، ويأمل رونالدو فى إحراز الجائزة رغم الترشيحات الكثيرة التى تصب فى مصلحة ميسى.

وفيما توج ميسى مع برشلونة بلقبى دوى وكأس إسبانيا، خرج رونالدو من 2016 بحصيلة أكبر من الألقاب، حيث قاد الريال للفوز بألقاب دورى أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبى وكأس العالم للأندية، كما توج مع المنتخب البرتغالى بلقبه الأوروبى الأول من خلال يورو 2016 بفرنسا.

ورغم إعلان رونالدو بشكل واضح رغبته فى استمرار المدرب الإيطالى كارلو أنشيلوتى مديرا فنيا للفريق وغضبه لدى استبدال أنشيلوتى بالمدرب رافاييل بينيتيز الذى أقيل هو الآخر قبل نهاية 2015 ليحل مكانه الفرنسى زين الدين زيدان، كانت الانطلاقة الرائعة للريال بقيادة زيدان فى 2016 سببا رئيسيا فى فوز رونالدو بجائزة الكرة الذهبية قبل نحو ثلاثة أسابيع وتزايد فرصه للفوز بجائزة الفيفا.

رونالدو يحتفل بالكرة الذهبية أمام جماهير ريال مدريد
رونالدو يحتفل بالكرة الذهبية أمام جماهير ريال مدريد

 

وبدا الضيق واضحا على رونالدو عندما أعلن بينيتيز فى أيامه الأولى مع الريال أن رونالدو ليس الأفضل فى العالم وأنه فقط بين أفضل اللاعبين فى العالم ولكن زيدان لم يتردد فى أى مناسبة تتاح أمامه ليعلن أن رونالدو هو الأفضل فى العالم.

 

وبدا رونالدو، الذى يحتفل فى فبراير المقبل بعيد ميلاده الثانى والثلاثين، أكثر ارتياحا عندما تم استبدال بينيتيز بالمدرب الفرنسى زيدان.

 

والآن، يبدو رونالدو راغبا فى تتويج نجاحه فى 2016 بجائزة أخرى هى جائزة الفيفا التى ستكون الرابعة له فى تاريخ هذه الجائزة المقدمة من الفيفا فيما أحرز ميسى هذه الجائزة خمس مرات سابقة.

 

رونالدو يبحث عن "هاتريك الجوائز"

ويطمح رونالدو إلى استكمال الثلاثية (هاتريك الجوائز) لعام 2016، حيث توج اللاعب بجائزة الكرة الذهبية لمجلة "فرانس فوتبول" وجائزة أفضل لاعب فى أوروبا فى استفتاء الاتحاد الأوروبى للعبة (يويفا).

 

وساهم رونالدو بشكل هائل فى فوز الريال بلقب دورى الأبطال فى الموسم الماضى، حيث سجل 16 هدفا للفريق فى المسابقة، كما أحرز ركلة الترجيح الحاسمة فى المباراة النهائية للبطولة بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1 / 1 مع أتلتيكو مدريد الإسبانى.

 

رونالدو يقبل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب 2016
رونالدو يقبل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب 2016

 

كما تفوق رونالدو مجددا على جريزمان نجم أتلتيكو مدريد عندما ساهم رونالدو فى فوز المنتخب البرتغالى على نظير الفرنسى بقيادة جريزمان فى نهائى يورو 2016، ليتوج المنتخب البرتغالى باللقب الأوروبى الأول له فى التاريخ وهو الأول له فى البطولات الكبيرة أيضا.

 

وإضافة لهذا، سجل رونالدو ثلاثة أهداف (هاتريك) فى نهائى كأس العالم للأندية باليابان ليتوج مع الريال بلقب البطولة على حساب كاشيما أنتلرز اليابانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة