أنت مين من شخصيات أوبريت "الليلة الكبيرة"؟ .. اسأل الأبراج

الإثنين، 09 يناير 2017 03:00 ص
أنت مين من شخصيات أوبريت "الليلة الكبيرة"؟ .. اسأل الأبراج أوبريت الليلة الكبيرة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حمص حمص..تل ما ينقص..ع النال يرقص"..كلمات بمجرد سماعها ممزوجة بألحان الرائع سيد مكاوى ستذهب على الفور إلى رائعة "الصلاحين" صلاح جاهين صاحب كلمات أوبريت "الليلة الكبيرة" وصلاح السقا المخرج المسرحى لهذا العمل ، الذى يعتبر من روائع الفن المصرى التى لم ولن تتكرر بهذا الزخم الإبداعى.

وقدم أوبريت "الليلة الكبيرة" عدد من الشخصيات فى المجتمع المصرى مثل "العمدة" و "الأراجوز" و "المنشد"، وكان لكل شخصية منهم طبيعة خاصة جداً، لكن هل وضعت نفسك من قبل فى قالب أى من هذه الشخصيات؟.

يمكنك استخدام صفات برجك الفلكى لتعرف أى الشخصيات تشبهك من شخصيات أوبريت "الليلة الكبيرة".

1- معلن السيرك:

التركيز فى تفاصيل شخصية "معلن السيرك" تؤل إلى عدد من صفات برج "الدلو" الذى يتميز مواليده بالقدرات الدعائية وحشد الجميع وإقناعهم بالشىء ونقيضه فى وقت واحد، وتشجيعهم على الإقبال على خطوة معينة.

2- المصوراتى:

لأن التصوير عمل قائم على قدرات إبداعية فيمكن أن يكون المصوراتى من مواليد برج "الثور" الذين يتميزون بعشقهم للأعمال الفنية القائمة على الإبداع والعمل بحرية دون ضغوط.

3- "بتاع البخت":

أما الرجل الذى يبيع البخت ويكشفه لمرتادى المولد فيمكن أن يكون من مواليد برج "القوس" نظراً لما يمتلكه مولود القوس من روح دعابة وخفة ظل و "فهلوة" تساعده على التعامل مع المواقف بسهولة، فضلاً عن عشقه للألعاب و المسابقات.

الليلة الكبيرة
الليلة الكبيرة

4- الراقصة:

الجميع يتذكر شخصية "الراقصة" التى تعرف كل ما يدور فى المولد وتوجه تعليمات إلى الأراجوز و تكسب تعاطف العمدة وتعرف كيف تتعامل معه، كل هذا يجعل الراقصة شخصية تتناسب مع طبيعة برج "العذراء" لحكمتهم وقدرتهم على التعامل مع جميع الأشخاص، وعشقهم للفن والفلكلور.

5- مدرب السباع:

أما مدرب السباع ذو الشخصية القوية الجريئة التى تعشق روح المغامرة و المجاذفة، فهو أقرب إلى مواليد برج "الأسد" الذى يمتلكون الصفات السابقة بالإضافة إلى حب الظهور و "الشو" الذى يلفت الأنظار إليهم.

6- المنشد:

ومن الشو الكبير إلى التصوف و"الدروشة" تأتى شخصية المنشد التى تتناسب بشكل كبير مع برجى "الحوت" و "السرطان"، خاصة أن كلا البرجين بينهما صفات مشتركة مثل الهدوء الداخلى والاهتمام بالمعتقدات الدينية فى شكل ربما يكون غير معلن للكثيرين إلا إنه جزء لا يتجزأ من شخصيتهم.

أوبريت الليلة الكبيرة
أوبريت الليلة الكبيرة

7- العمدة:

شخصية حاسمة لديها علم بمجريات الأمور ذات كلمة مسموعة تستطيع أن تنفذ القرارات بشكل جيد، هذه هى شخصية العمدة التى تتوافق مع برجى "العقرب" و "الجوزاء" فلاهما يجيد الإدارة وإحكام السيطرة وكلاهما لديه ميول استطلاعية لمعرفة ما يدور حوله.

8- المدرس:

التمسك بالتقاليد والتعامل مع المجتمع من خلال قيم ومبادئ لا يتنازل عنها، هذه هى صفات شخصية "المدرس" التى تتوافق مع برجى "الجدى" و "الميزان" اللذان يفضلان العزلة والابتعاد عن الأجواء المزعجة ولديهم تقاليدهم الخاصة وعادتهم التى لا يفرطون فيها.

9- القهوجى:

شخصية مرحة تتحدث بشكل خاص بها، وله أهميته الخاصة ويرى فى نفسه شخص له مهامه التى لا يجيد تنفيذها غيره، هذه هى طبيعة مولود برج "الحمل" لذلك هو الأقرب إلى هذه الشخصية.

جانب من أوبريت الليلة الكبيرة
جانب من أوبريت الليلة الكبيرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام صالح

الرائع سيد مكاوي وليس سيد درويش

العمل من ألحان الرائع سيد مكاوي وليس من الحان سيد درويش كما ذُكر عاليه. برجاء التصحيح.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة