قبل ما تعترض عليها ..تعرف على 5 فوائد لألعاب الفيديو

الأحد، 08 يناير 2017 05:00 م
قبل ما تعترض عليها ..تعرف على 5 فوائد لألعاب الفيديو ألعاب الفيديو
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الأشخاص لا يجدون فى ألعاب الفيديو سوى سلبيات فقط مثل تضييع الوقت، و التوحد مع الألعاب، والتأثير على مستوى التفكير، وجذب الأطفال لها على حساب دراستهم إضافة إلى وجود بعض الألعاب التى تدعو للعنف ومن ثم يتأثر من يلعبها بهذا العنف، لكن الحقيقة أن هناك عدد من الإيجابيات يمكنك الحصول عليها من خلال ممارسة ألعاب الفيديو و التحكم فى الحد من سلبياتها.

وقد عرض موقع "لايف هاك" مجموعة من فوائد ألعاب الفيديو فى تقرير له.

من أبرز هذه الفوائد:

1-مساعدة الأطفال فى التعليم بشكل أفضل:

ما لم يتوقعه الكثيرون أن هناك بعض ألعاب الفيديو التى يمكن الاعتماد عليها فى تعليم الأطفال الأرقام والحروف وعدد من الكلمات، خاصة أن اعتماد هذه الألعاب على الموسيقى المميزة والرسوم المتحركة والكارتون يساعد الطفل على التلقى بشكل أسرع.

2-تحسين مهارات التفكير النقدى:

هناك نوعية من ألعاب الفيديو تقوم على فكرة حل الألغاز، الأمر الذى ينعكس على طريقة تفكيرك و تنمية الحس الإبداعى والنقدى من خلال محاولة ربط المعطيات الأساسية والأحداث الهامة بشكل منطقى حتى تستطيع أن تجمع الحلقات المفقودة وتحل اللغز.

3-تنمية قدرتك على اتخاذ قرارات لحظية صائبة:

لأن ألعاب الفيديو لها فئات كثيرة، فهناك فئة ألعاب الفيديو التى تعتمد على التناسق بين الرؤية البصرية واليدوية، من خلال تنسيق الألوان و سرعة توزيعها، كذلك الترابط بين الصور والأشكال، هذه النوعية من الألعاب تنمى لديك فكرة اتخاذ قرار صائب فى جزء من الثانية، خاصة أن عنصر الوقت من معايير المكسب فيها.

4-الحصول على قدرة بدنية:

التطور فى ألعاب الفيديو ساعد على ابتكار ألعاب فيديو تعتمد على الحركة، والقوة البدنية مثل الـ Xbok، الذى يقدم ألعاب المصارعة والجرى والرقص ويمزج بين الحركة المنظمة وفكرة اللعبة.

5-المرح والتسلية:

كثير من الأشخاص يبحثون عن شئ يستغلون فيه أوقات فراغهم، فيمكن ان تكون ألعاب الفيديو المفيدة التى تتوفر فيها أى من العناصر السابقة شىء جيد لقضاء وقت فراغك والحصول على تسلية وألعاب تنافس مميزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة