أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. وزيرة الاستثمار لخالد صلاح: "متفائلة بـ2017 وبوادر الإصلاحات بدأت تظهر"

الأحد، 08 يناير 2017 09:16 م
بالفيديو.. وزيرة الاستثمار لخالد صلاح: "متفائلة بـ2017 وبوادر الإصلاحات بدأت تظهر" وزيرة الاستثمار فى مداخلة هاتفية ببرنامج على هوى مصر
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

أعربت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، عن تفاؤلها بالاستثمار فى 2017 وأكدت أن لديها ثقة بالسوق المصرية، وأن الإصلاحات الاقتصادية الفترة الماضية كانت مهمة جداً، وبدأت تظهر بوادرها مما يؤثر على تصنيف مصر فى الاستثمار.

وأضافت وزيرة الاستثمار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على هوى مصر"، على فضائية "النهار one "، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن البورصة المصرية وصلت لأعلى مراحلها منذ سنوات، وهى مؤشرات إيجابية تظهر بالأرقام، كما أعربت عن تفاؤلها بالاستثمار غير المباشر، إضافة لقطاع البترول، والبنوك والقطاعات الأخرى لطرح حصص من نسب الحكومة فى البورصة المصرية والعالمية.

 وقدمت الوزيرة الشكر للكاتب الصحفى خالد صلاح، على استطلاع الرأى الذى أجراه عن قانون الاستثمار عبر البرنامج، موضحة أن كل الجهات تشارك آرائها فى قانون الاستثمار مما يعكس رؤية المجتمع المدنى والمستثمرين وبيوت الخبرة ليكونو جزء من القانون.

وأوضحت أنها عرضت أهم مزايا قانون الاستثمار ومحاوره التى لها علاقة بتيسير الإجراءات ونزاعات الاستثمار ومنظومة التخصيص والتراخيص، فى مؤتمر صحفى اليوم، وكذلك تحدثت عن الضمانات، والمحور المتعلق بحوافز الاستثمار بالمناطق الجغرافية والقطاعات الاستراتيجية.

وأشارت داليا خورشيد إلى أنه كان من المهم شرح أبواب مشروع القانون والمواد الخاصة بالضمانات، فى 15 مادة وكذلك المواد الخاصة بالحوافز، والسند التشريعى الموجود بالقانون، الذى فيه إجراءات ومنح التراخيص، مضيفة أن السند التشريعى يجعلنا نُبّسِط الإجراءات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة