أطعمة يتناولها الطفل من عمر 6 شهور لتعزيز مناعته وحمايته من الحساسية

الأحد، 08 يناير 2017 11:04 ص
أطعمة يتناولها الطفل من عمر 6 شهور لتعزيز مناعته وحمايته من الحساسية زبدة الفول السودانى
كتبت نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير طبى على موقع Fox News ينصح فيه الأطباء بإعطاء الأطفال الذى تقل أعمارهم عن 6 أشهر، الفول السودانى لتعزيز مناعتهم ضد إصابتهم بالحساسية.

 

ويقول التقرير إن معظم الآباء ينتظرون حتى أن يتم الطفل 12 شهراً ليعطوا أطفالهم المكسرات أو الفول السودانى الأمر الذى يتسبب فى إصابتهم بالحساسية ضد الفول السودانى لكن المسئولين فى المعاهد الوطنية للصحة يقولون إن تناول المكسرات فى وقت مبكر بشكل عام والفول السودانى بشكل خاص يمكن أن يقلل بشكل كبير من عدد الأطفال الذين يعانون من الحساسية.

 

وأضاف التقرير أن الأطفال المصابين بأى نوع من أنواع السرطانات فينصح الآباء بإعطاء أطفالهم الفول السودانى مع إضافة دقيق الشوفان أو البازلاء، وتشمل المبادئ التوجيهية الصحية التى صرحت بها المعاهد الوطنية للصحة أنه لا يجب إعطاء الأطفال الرضع حبة السودانى صحيحة أو كاملة لأن هذا الأمر قد يصيب الطفل بالاختناق ولكن يمكن الاستعانة بزبدة الفول السودانى.

 

ويقول التقرير إذا كان الطفل مصابا بالأكزيما وهو نوع من الطفح الجلدى أو حساسية من البيض ينصح الأطباء بإجراء التحليلات اللازمة للتأكد من عدم معاناة هؤلاء الأطفال من حساسية الفول السودانى الأمر الذى قد يتسبب فى تفاقم العديد من المشكلات الصحية للطفل.

 

أما بالنسبة للأطفال الذين لا يعانون من هذه الحالة الطبية فينصح الوالدين بإدخال الفول السودانى إلى النظام الغذائى للأطفال ثلاثة مرات على الأقل فى الأسبوع.

وأشار التقرير الطبى أن حساسية الفول السودانى الحساسية هى مشكلة متنامية وتؤثر على حوالى 2% من الأطفال حيث يتجنب الأطفال مجموعة واسعة من الأطعمة التى تحتوى على الفول السودانى حتى لا تتعرض أجسامهم لردود أفعال كبيرة وقد تصل بعض الحالات إلى تهديد حياة الطفل بالموت.

 

قد لاحظ الباحثون الذين شاركوا فى هذا التقرير ارتفاع معدل إصابة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 7 أشهر بحساسية الفول السودانى عشرة أضعاف فوجد الباحثون أن هؤلاء الأطفال لم يتناولوا الفول السودانى قط قبل اتمامهم 7 أشهر.

وقد أضاف التقرير أن هناك دراسة أجريت عام 2015 شملت 600 فوجدت أن الأطفال الذين أتموا 5 سنوات من الذين تناولوا الفول السودانى قلت نسبة إصابتهم بحساسية الفول السودانى بنسبة 11%.

 

أما الأطفال الذين لم يتناولوا الفول السودانى زادت نسبة مخاطر إصابتهم بحساسية الفول السودانى بنسبة 14%.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة