أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر: طرح 20 % من شركة إنبى للبترول فى البورصة منتصف العام الحالى

الأحد، 08 يناير 2017 07:06 م
مصدر: طرح 20 % من شركة إنبى للبترول فى البورصة منتصف العام الحالى وزيرة الاستثمار داليا خورشيد خلال المؤتمر الصحفى اليوم
كتب: عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر بوزارة الاستثمار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن أنه سيتم طرح حصة تقدر بنحو 20 % من شركة إنبى  للبترول فى البورصة منتصف العام الحالى، كما سيتم زيادة نسبة التداول الحر لشركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك" بنحو 20 % إضافية.

ويرتبط الطرح فى البورصة بالنسبة للشركتين، بموافقة مجلسى إدارتهما بحسب ما أعلنت وزيرة الاستثمار اليوم فى مؤتمر صحفى أعلنت فيه عن خطة لطرحهما فى البورصة، كما كشفت عن أنه سيتم طرح عدد من شركات قطاع الأعمال.

يذكر أن اللجنة الوزارية المسئولة عن برنامج طرح الشركات الحكومية بالبورصة، تتكون من وزير المالية عمرو الجارحى، ووزيرة الاستثمار داليا خورشيد، ونائب محافظ البنك المركزى لبنى هلال.

ويبلغ حجم المستهدف ما يقرب من 10 مليارات دولار خلال الفترة من 3 إلى 5 سنوات المقبلة، ويساهم برنامج الطرح فى توسيع قاعدة الملكية فى الشركات الحكوميه ويستهدف تحسين أداء الشركات محل الاختيار، وتعزيز مباديء الشفافية ونظم الحوكمة بها وتنويع مواردها، كما يهدف البرنامج إلى تنمية وتطوير وإنعاش حركة تدفق روؤس الأموال والتداول بالبورصة المصريه ورفع رأس المال السوقى لتكون أكثر جذبا للمستثمرين، وذلك من خلال تخصيص شريحة للطرح العام تتيح فرصة للمواطنين والمستثمرين الأفراد والمؤسسات للاكتتاب فى ملكية الشركات المقرر إدراجها.

وتعاقدت وزارة الاستثمار، مع شركة "إن آى كابيتال"، إحدى الشركات المملوكة لبنك الاستثمار القومى التابع للدولة، لتكون مستشار للوزارة فى إعداد برنامج الطروحات الخاص بشركات وبنوك مملوكة للدولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

البشاير

بشائر بداية الانهيار الكامل لقطاع البترول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة