قبل ساعات من زيارة عون للسعودية.. مسئول إيرانى فى بيروت برسالة من روحانى

السبت، 07 يناير 2017 02:55 م
قبل ساعات من زيارة عون للسعودية.. مسئول إيرانى فى بيروت برسالة من روحانى الرئيس اللبنانى ميشال عون
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل ٢٤ ساعة من زيارة الرئيس اللبنانى ميشال عون إلى السعودية، أوفدت إيران رئيس لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية فى مجلس الشورى الإسلامى الإيرانى، الدكتور علاء الدين بروجردى، إلى بيروت، على رأس وفد رفيع المستوى، التقى خلالها الرئيس اللبنانى وعقد جلسة مباحثات ثنائية ظهر اليوم.

 

وقال بيان للرئاسة اللبنانية، إن عون التقى بروجردى فى حضور السفير الإيرانى فى بيروت محمد فتحعلى، ونقل بروجردى للرئيس عون تحيات الرئيس الإيرانى حسن روحانى ورئيس مجلس الشورى الإسلامى على لاريجانى، ورغبتهما فى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى وجوهها كافة، لاسيما العلاقات الاقتصادية، خصوصا بعد انتخاب العماد عون رئيسا للجمهورية والتوافق الواسع الذى أظهرته القيادات اللبنانية حيال ذلك.

 

وعرض بروجردى الموقف الإيرانى من التطورات الإقليمية عموما والوضع فى سوريا خصوصا، والجهود المبذولة لتحقيق حل سياسى للأزمة السورية، يقوم على الحوار بين الأطراف السورية، معربا عن أمله فى أن تؤدى المفاوضات المرتقبة فى الأستانة إلى بلوغ الحل السياسى المنشود.

 

وحمّل الرئيس عون المسؤول الإيرانى تحياته للرئيس روحانى، مشدداً على أن الأوضاع عادت إلى طبيعتها فى لبنان بعد الانتخابات الرئاسية، وأن التوافق بين اللبنانيين سوف يؤدى لمزيد من الازدهار والطمأنينة، لاسيما أن لغة الحوار السائدة تهدف لتقريب وجهات النظر فى المواضيع المطروحة.

 

وأعرب الرئيس عون عن أمله فى أن تنجح الجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسى للأزمة السورية، بما يساعد على إيجاد حل لمأساة النازحين السوريين الذين بات عددهم فى لبنان يقارب نصف عدد سكانه، ما انعكس سلبا على الوضعين الاقتصادى والأمنى.

 

وشدد الرئيس عون على أهمية العمل المشترك لمواجهة الإرهاب، لافتا إلى ما حققه لبنان من نتائج بفعل العمليات الاستباقية التى تقوم بها القوى العسكرية والأمنية اللبنانية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة