شاهد.. أبو بكر يتسلح بنصيحة إيتو لكتابة التاريخ فى أمم أفريقيا

السبت، 07 يناير 2017 08:47 م
شاهد.. أبو بكر يتسلح بنصيحة إيتو لكتابة التاريخ فى أمم أفريقيا فانسون أبو بكر
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 
منذ اعتزال الأسد الكاميرونى الشهير صامويل إيتو اللعب الدولى فى أغسطس 2014، بدأت حالة الترقب بين الجماهير الكاميرونية خاصة والأفريقية بشكل عام لمعرفة النجم الجديد الذى يمكنه شغل الفراغ الذى تركه إيتو فى صفوف الأسود.
 
ورغم وجود العديد من اللاعبين المتألقين فى صفوف الفريق، ظهر الفريق بلا قائد حقيقى يمكن للجماهير الاعتماد عليه فى الأوقات الصعبة ليودع الفريق النسخة الماضية من البطولة والتى استضافتها غينيا الاستوائية فى مطلع عام 2015 من الدور الأول للبطولة.
 
ولكن بعض هؤلاء النجوم يمكنهم تعويض ما فاتهم من خلال البطولة الجديدة التى تستضيفها الجابون من 14 يناير الحالى إلى الخامس من فبراير المقبل.
 
ورغم اعتذار أكثر من نجم عن عدم المشاركة مع منتخب الأسود فى كأس أفريقيا 2017 بالجابون وفى مقدمتهم جويل ماتيب نجم ليفربول الإنجليزي، تظل صفوف المنتخب الكاميرونى زاخرة وعامرة بالنجوم فى مختلف المراكز.
 

خليفة إيتو فى صفوف المنتخب الكاميرونى

 
ولكن المهاجم فانسون أبو بكر يبدو هو الأكثر ترشيحًا والأجدر لملء الفراغ الذى تركه إيتو وقيادة منتخب الأسود إلى اجتياز هذه المرحلة العصيبة فى مسيرته بسبب عملية الإحلال والتجديد بصفوفه خلال السنوات الأخيرة.
 
فانسون أبو بكر مهاجم المنتخب الكاميرونى
فانسون أبو بكر مهاجم المنتخب الكاميرونى

 

وعلقت الجماهير الكاميرونية آمالا عريضة على أبو بكر فى المشاركة الماضية للفريق بالبطولة الأفريقية لكنه خرج صفر اليدين مع الفريق من دور المجموعات فى غينيا الاستوائية.
 
ويتمتع أبو بكر بإمكانيات ومهارات لا تختلف كثيرًا عن نظيرتها لدى إيتو بل إنه يتمتع بإمكانيات بدنية تفوق إيتو حيث يبلغ طول قامته 1.84 متر ما يساعده على تشكيل خطورة أكبر من خلال الانطلاقات السريعة وقدراته فى التعامل مع الكرات العالية.
 
 
 

مشوار أبو بكر مع التألق

وبدأ أبو بكر 24 عامًا المولود فى ياوندى بالكاميرون مسيرته الكروية بشكل متفجر حيث تألق فى موسمه الأول مع الفريق الأول لنادى القطن الكاميرونى وكان هذا فى موسم 2009-2010 ليجذب أنظار الفرق الأوروبية وهو لا يزال فى الثامنة عشرة من عمره.
 
وبعد هذا الموسم الوحيد له مع القطن، انتقل أبو بكر إلى عالم الاحتراف الأوروبى من بوابة فالنسيان الفرنسى ليسطع معه خلال الفترة من 2010 إلى 2013 كما تألق مع لوريان الفرنسى فى موسم 2013/2014 قبل الانضمام لبورتو البرتغالى الذى كان من المفترض أن يصبح المحطة الأهم فى مسيرته الكروية حتى الآن.
 
وعلى الرغم من مسيرته متوسطة المستوى مع بورتو، وافق النادى البرتغالى فى صيف 2016 على إعارته إلى بشكتاش التركى ليبدأ اللاعب مرحلة جديدة للبحث عن الذات وعن الأضواء فى عالم الاحتراف الأوروبى بعدما فشل حتى الآن فى إحراز أى لقب مع الفرق التى لعب لها.
 
 
 
 

مسيرة أبو بكر مع المنتخب الكاميرونى

وبدأ أبو بكر مسيرته الدولية مع الأسود حتى قبل أن تطأ قدمه الأندية الأوروبية حيث كان الاستدعاء الأول له فى مايو 2010 وهو لا يزال فى الثامنة عشرة من عمره.
 
وجاءت المشاركة الأولى له مع الفريق فى المباراة الودية أمام المنتخب السلوفاكى فى 29 مايو 2010 ضمن استعدادات الفريق للمونديال فيما كان هدفه الدولى الأول خلال مباراة ودية أمام المنتخب البولندى فى 11 أغسطس من نفس العام.
 
وإلى جانب مشاركته مع الفريق فى مونديال 2010 وكأس أفريقيا 2015، خاض أبو بكر مع الأسود أيضا فعاليات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وسجل 14 هدفا فقط فى نحو 50 مباراة دولية خاضها مع الأسود.
 
فانسون أبو بكر مهاجم المنتخب الكاميرونى مع البرازيلى مارسيلو
فانسون أبو بكر مهاجم المنتخب الكاميرونى مع البرازيلى مارسيلو

 

نصيحة إيتو إلى أبو بكر

والآن، سيكون أبو بكر بحاجة إلى تذكر نصيحة زميله السابق إيتو الذي أكد له من قبل أن الجماهير لا تعترف إلا بالأهداف وأنها فقط ما يجلب الشهرة والأضواء لأى مهاجم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة