أكرم القصاص - علا الشافعي

"شعبة الذهب": تجربة عيار 14 "غير موفقة"..و80% يفضلون عيار 21

الجمعة، 06 يناير 2017 06:00 ص
"شعبة الذهب": تجربة عيار 14 "غير موفقة"..و80% يفضلون عيار 21  مشغولات ذهبية عيار 14 - أرشيفية
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رفيق عباسى، رئيس شعبة الذهب بغرفة الصناعات المعدنية التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، أن تجربة طرح مشغولات ذهبية عيار 14 بالسوق المصرى، تعتبر تجربة غير موفقة، ولم تحقق أى نجاح يذكر حتى الآن، وذلك لأن 80% من المستهلكين المصريين يفضلون الذهب عيار21، بجانب حالة الركود التى أصابت سوق الذهب طوال الأشهر الماضية نتيجة لارتفاع أسعاره بشكل غير مسبوق، علاوة على الحالة الاقتصادية العامة.

وأضاف عباسى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تجربة طرح الذهب عيار 14 للمشترين المصريين، كانت محاولة من خالد حنفى وزير التموين السابق، لتنشيط حركة البيع بسوق الذهب بعد حالة الركود التى أصابته نتيجة الارتفاع الجنونى بسعر الذهب، لكنها كانت تجربة غير موفقة من البداية بسبب الذوق العام للمستهلكين المصريين، والذين يفضلون عيار 21 بنسبة 80%، ويعتبرون عيار 18 "نحاس" وليس ذهباً، فمن الطبيعى عدم تقبلهم للعيار الأقل وهو عيار 18، وهو ما يتمثل فى عدم وجود اقبال على شراء هذا العيار.

وتوقع عباسى، أن يستمر إنتاج مشغولات ذهبية عيار 14 بكميات محدودة، بغرض طرحها فى المناطق السياحية، كما كان متبعا قبل طرح عيار 14 رسمياً بالسوق المصرى، وبالمناطق التى شهدت نسبة من الاقبال، حتى ولو كانت محدودة على شراء هذا العيار، لافتا إلى أن حركة بيع الذهب بشكل عام مصابة بالركود نتيجة للارتفاع المبالغ فيه بأسعار الذهب.

ومن جانبه أكد كريم حامد، مدير التسويق بشركة "لازوردى"، الشركة الراعية لمبادرة طرح الذهب عيار 14 بالسوق المصرى، لـ"اليوم السابع"، أن الشركة لديها خطة للتوسع فى انتاج المشغولات الذهبية عيار 14 خلال الفترة المقبلة، كذلك التوسع فى طرحه بعدد أكبر من المحلات، مع إطلاق حملة دعاية موسعة للترويج له، مشيرا إلى أن انخفاض المبيعات يشهده قطاع الذهب بشكل عام، بغض النظر عن عيار الذهب نفسه، بسبب ارتفاع الأسعار فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وشدد مدير التسويق بشركة "لازوردى"، على أن الشركة لن تتوقف عن إنتاج الذهب عيار 14.

وكان إيهاب واصف، عضو شعبة المعادن النفيسة بغرفة القاهرة التجارية، أكد لـ"اليوم السابع"، أن مبيعات الذهب عيار 14 لم تتجاوز 5 فى الألف، ونسبة مبيعات عيار 21 سجلت 70%، ونسبة مبيعات عيار 18 سجلت 30% فقط.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية السابق، أعلن فى مؤتمر صحفى أغسطس الماضى، بدء انتاج مشغولات ذهبية عيار 14 من الذهب لطرحها بالسوق المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة