أكرم القصاص - علا الشافعي

استخدام الأشعة التداخلية فى علاج آلام الفقرات بدون مضاعفات وتخدير

الجمعة، 06 يناير 2017 05:00 م
استخدام الأشعة التداخلية فى علاج آلام الفقرات بدون مضاعفات وتخدير الدكتور باسم جورجى أستاذ الأشعة التداخلية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور باسم جورجى أستاذ الأشعة التداخلية وعلاج الألم بجامعة سان دييجو بكاليفورنيا، خلال مؤتمر الجمعية المصرية لتشوهات العمود الفقرى برئاسة الدكتور يسرى الهوارى، أن وجود أنواع لحقن الألم مثل حقن الكورتيزن تختلف فى أنواعها حسب نوع الألم ومكانه.

 

وقال فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع"، إن علاج الألم فى الرقبة يختلف عن الظهر وأيضا يختلف عن علاج الألم فى حالة كسور العمود الفقرى الناتجة عن هشاشة العظام موضحا أن هناك علاجا بالحقن الأسمنتى مع استخدام الأشعة التداخلية أثناء الحقن.

 

وأضاف أنه يتم علاج الأورام المختلفة فى الفقرات من خلال التردد الحرارى، ومتابعتها عن طريق الأشعة، مع ظهور مجموعة من الأجهزة الحديثة التى تسهل عملية الحقن وإعطائها نتائج مختلفة، وعودة المريض إلى حياته الطبيعية بدون جراحة ،وتجنب مضاعفات الجراحة.

 

وأوضح أن هذه العملية هى عملية اليوم الواحد، وتجرى فى العيادات الخارجية بدون تخدير كلى، ويخرج المريض من العيادة فى نفس اليوم مما يقلل من التكلفة والإقامة داخل المستشفيات، وتجنب مضاعفات ما بعد الجراحة وتقليل نسبة المواد المخدرة لعلاج آلام ما بعد الجراحة، وسهولة عودة المريض إلى حياته الطبيعية مع العلاج الطبيعى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة