الأقفاص البلاستيكية تقنية جديدة لعلاج كسور العمود الفقرى الناتجة عن الهشاشة

الخميس، 05 يناير 2017 06:00 م
الأقفاص البلاستيكية تقنية جديدة لعلاج كسور العمود الفقرى الناتجة عن الهشاشة صورة أرشيفية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسام صلاح الدين ،أستاذ جراحة العظام والعمود الفقرى بطب القاهرة، أن الأقفاص البلاستيكية تقنية جديدة لعلاج كسور العمود الفقرى الناتجة عن الهشاشة.

وأضاف الدكتور حسام الدين صلاح سكرتير عام مؤتمر الجمعية المصرية لتشوهات العمود الفقرى المنعقد حاليا بالقاهرة ، أن المؤتمر يستعرض الطرق الحديثة لعلاج كسور هشاشة العظام بالفقرات مثل الحقن الأسمنتي ودعم الفقرات بواسطة أقفاص بلاستيكية ،ومعدنية ،يتم تركيبها من خلال الجلد تحت مخدر موضعي بفتحة صغيرة.

وأشار الدكتور حسام الدين صلاح فى تصريحات لليوم السابع على هامش المؤتمر إلى أن الأقفاص يتم استخدامها فى الهشاشة ،وأيضا أورام الفقرات ،موضحا أن هذه الأقفاص مصنعة بشكل يسمح بدخولها من فتحات صغيرة جدا ثم يتم تمديدها داخل الفقرات لتدعيمها وإعادة شلكها إلى حالتها الطبيعية، والتي تشبه دعامات شرايين القلب ،موضحا أنه عند كسر الفقرة يتم دعم الفقرة بهذه الدعامة مما يساعدها على إعادة بنائها مرة أخرى  ،مشيرا إلى أن هذه التقنية حديثة جدا.

وأضاف أنها تعتبر إضافة للحقن الأسمنتى، ويمكن المريض الخروج من المستشفى فى نفس يوم إجراء التدخل الجراحي، وتحقق نسب نجاح عالية وتساعد فى التخلص من الألم، واستعادة الحركة سريعا ،وخصوصا فى المرضى الذين يعانون من كسور بالفقرات وأورام .

الجدير بالذكر أن المؤتمر يناقش على مدى 3 أيام مجموعة من الأبحاث المتعلقة بهشاشة ووسائل الحقن المختلفة لعلاج كسور الهشاشة وكذلك العديد من الأبحاث حول أمراض  العمود الفقرى لدى كبار السن .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة