أكرم القصاص - علا الشافعي

طريقة عمل البيتزا السريعة..بالصور والخطوات

الخميس، 05 يناير 2017 07:00 م
طريقة عمل البيتزا السريعة..بالصور والخطوات بيتزا سريعة للإفطار
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البيتزا من أفضل الوجبات التى يمكن أن تقدميها لعائلتك، خصوصًا أنها سهلة وسريعة التحضير ويمكن أن تضيفى إليها الكثير من الخضروات ذات القيمة الغذائية العالية، وهى كذلك محببة لدى الكبار والصغار على حدًا سواء، وعلى الرغم أنه يمكنك إعداد بيتزا فى ساعة واحدة، إلا أنكِ تستطعين أن تصنعى بيتزا سريعة وسهلة تصلح لوجبة الإفطار ولن تحتاج إلى وقت يتجاوز 30 دقيقة.

فى السطور التالية تعرفِ على طريقة إعداد البيتزا السريعة فى الصباح والتى تصلح إفطار لعائلتك..

المكونات ...

قليل من الزيت لتبطين قالب البيتزا

1 ملعقة كبيرة من الزبد غير المملح

1 ملعقة من الدقيق

1 كوب من الحليب كامل الدسم

3/4 كوب من الجبن الشيدر

1/2 ملعقة صغيرة من الملح

ربع كيلو من السجق غير المطهى

4 بيضات كبيرة

عجينة البيتزا جاهزة

1 كوب جبنة موزاريلا

 2 من البصل الأخضر المقطع إلى شرائح رقيقة

طريقة عمل بيتزا الإفطار سريعة التحضير..

-فى البداية قومى بتسخين الفرن على درجة حرارة تصل إلى 375.

-وضع قدر على النار لإذابة الزبد وذلك لتحضير صلصلة البيتزا البيضاء، مع إضافة الدقيق وتقليب الخليط جيدًا حتى يتغير لونه، ويستمر التقليب حتى تمر دقيقة واحدة فقط، ثم إضافة كوب الحليب، ويترك الخليط حتى تمام الغليان، ومن الأفضل تركه إلى 4 دقائق.

-يرفع القدر من على النار ويضاف الجبن الشيدر وربع ملعقة صغيرة من الملح، ويترك جانبًا ليبرد.

تحضير البيض
تحضير البيض

 

تحضير السجق
تحضير السجق

-لتحضير السجق والبيض، فى مقلاة غير لاصقة يوضع السجق المقطع إلى قطع صغيرة، لمدة خمس دقائق على نار مرتفعة قليلًا لمدة 7 دقائق، مع وضع القليل من الملح وربع كوب من الحليب، يرفع السجق إلى طبق جانبًا، ومن ثم نضع البيض المخفوق فى الطاسة ذاتها حتى تمام النضج، لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 4 دقائق.

تحضير العجين ..

تفرد عجينة البيتزا الجاهزة على سطح به القليل من الدقيق، ومن ثم يتم صناعة ثقوب فى عجينة البيتزا عن طريق استخدام الشوكة، ويفضل صنع هذه الثقوب فى أطراف العجين، حيث هذه الخطوة لها فائدة كبيرة فى وصول الصلصة البيضاء إلى العجين بشكل كامل، لكل طبقاته.

 

صنع ثقوب فى البيتزا
صنع ثقوب فى البيتزا

-الخطوة التالية لفرد العجين هى وضع صلصلة البيتزا البيضاء على الوجه الكامل، ومن الممكن استبدالها بالصلصة الحمراء، إلا أن لهذه الصلصة التى تحتوى على الجبن مذاق خاص ورائع.

وضع الصلصة البيضاء
وضع الصلصة البيضاء

-رش السجق على الصلصة البيضاء بشكل جيد، ومن ثم وضع البيض الناضج، ثم إضافة جبن موزاريلا، والبصل الأخضر على الوجه، كما أنه من الممكن كذلك إضافة بعض الخضروات المختلفة مثل الفلفل الملون، أو الزيتون الأسود كما يمكن إضافة أى خضروات متبقية من غداء اليوم السابق، كل هذا سيجعل البيتزا رائعة جدًا وذات مذاق خاص وغير تقليدى.

جانب من التحضيرات الأخيرة للبيتزا
جانب من التحضيرات الأخيرة للبيتزا

التسوية بالفرن..

وضع البيتزا فى الفرن
وضع البيتزا فى الفرن

تترك البيتزا فى الفرن الذى سبق وأن تم تسخينه، وتتابعى جيدًا التسوية، حيث تستمر لمدة ما بين 20 إلى 25 دقيقة فقط وحتى يتحول لونها إلى اللون البنى أو الذهبى، يفضل أن تترك البيتزا لمدة 10 دقائق حتى تبرد قليلًا، ومن الممكن هنا إضافة الصلصة البيضاء مع القليل من الجبن الشيدر على الوجه.

الشكل النهائى للبيتزا
الشكل النهائى للبيتزا

ملاحظة

من الممكن تخزين البيتزا المتبقية عن طريق لفها بإحكام إما باستخدام الورق المخصص لأكل أو فى وعاء محكم الغلق، وتترك فى الثلاجة لمدة 3 أيام، وللحصول على أفضل النتائج توضع فى الفرن أو المايكرويف حتى تسخن من جديد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة