التعليم: "البوكلت" فى مصلحة طالب الثانوية ويقلل من خسارته للدرجات

الخميس، 05 يناير 2017 01:59 م
التعليم: "البوكلت" فى مصلحة طالب الثانوية ويقلل من خسارته للدرجات الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب ـ محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن نظام "البوكلت" ضم الأسئلة والإجابة فى ورقة واحدة، فى مصلحة طالب الثانوية العامة، ويقلل من خسارته للدرجات.

 

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن الأسئلة الاختيارية والمقالية بامتحانات الثانوية العامة كانت يتم تصحيحها بنظام 5-10 درجات وإذا لم يتمكن الطالب من الإجابة الصحيحة كا يخسر درجات كثيرة.

 

 وأضاف رئيس قطاع التعليم، أنه فى نظام البوكلت المزعم تطبيقه هذا العام تكون الأسئلة قصيرة جدا ومختصرة لقياس فهم الطالب للمعلومة وليس الحفظ والتلقين، مشيرا إلى أن الطالب إذا أخطأ فى إجابة سؤال سيخسر درجة واحدة وليس 10 درجات كما كان يحدث بالأسئلة المقالية والمطولة.

 

وتابع أن الوزارة لن تقوم باستيراد ماكينات لطباعة البوكلت من الخارج، نظرا لتوفرها بمطابع إحدى الجهات السيادية التى سوف تتولى طباعة امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مؤكدا أن طباعة الامتحانات ستتم قبل كل مادة بيوم واحد، على أن تتولى القوات الأمنية نقل وتأمين وصولها للأماكن النائية والمتطرفة.

 

واعتبر أن خوف الطلاب وأولياء الأمور من إلغاء الأسئلة الاختيارية والمقالية وهجومهم على الوزارة والنظام الجديد غير مبرر، نظرا لأن الهدف من النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة هدفه تحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين طلاب الثانوية وعدم تكرار أخطاء النظام القديم للامتحانات ووقف التسريب والتصدى للغش الإلكترونى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Hadeer Douma

البوكلت

حضرتك انا في 3 ثانويه عامه نظام البوكلت مش هيفرق مع الطالب الى بيكون مزاكر بس اهم حاجه يعنى يا سياده الوزير حضرتك ما تكونش بتجرب فينا لان زى ما حضرتك عارف دا تحديد مصير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة