CNN: ترامب يبحث مع مستشاريه تقليص سلطة مدير الاستخبارات الوطنية

الخميس، 05 يناير 2017 09:01 ص
CNN: ترامب يبحث مع مستشاريه تقليص سلطة مدير الاستخبارات الوطنية الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب  فى جميع السبل الممكنة لتقليص سلطة مدير الاستخبارات الوطنية، بحسب ما صرحت به مصادر مقربة من الفريق الانتقالى لترامب لشبكة أخبار CNN الأمريكية.

 

وصرحت المصادر للشبكة الأمريكية بأن الفريق الانتقالى يفكر فى أمر الحد من سلطة مدير الاستخبارات الوطنية لأنه غالبا ما يعترض طريق 16 وكالة استخباراتية أخرى هو ممثل عنهم، منها وكالة الاستخبارات المركزية والتى تعرف بـCIA.

 

كما أوضحت المصادر للشبكة الأمريكية أن ترامب يدرس أيضا توسيع قدرات التجسس البشرية لوكالة الاستخبارات المركزية ولكن سينتظر أولا تقييم القيادة الجديدة للمخابرات. ووفقا للمصادر، فكانت هناك انتقادات بين المحافظات لاعتماد المخابرات المركزية فى عهد الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته على التجسس الإلكترونى وإشارات الاستخبارات التابعة لوكالة الأمن القومى.  

 

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد أشارت إلى أن ترامب يعمل مع كبار مستشاريه على خطة من شأنها إعادة هيكلة أكبر وكالة استخبارات بأمريكا.

 

وانتقد ترامب بشدة وكالات المخابرات الأمريكية خلال الفترة الأخيرة، كما أنه أعرب مؤخرا عن تشككه فى نتائج الأجهزة الاستخباراتية الأمريكية فيما يخص اتهامهم لروسيا بأنها وراء القرصنة الإلكترونية التى استهدفت نظام الانتخابات الأمريكية العام الماضى للتأثير على النتيجة لصالح ترامب.  

 

Capture









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة