أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تقضى 48 ساعة إسكندرانى فى الشتا ؟

الخميس، 05 يناير 2017 09:15 م
كيف تقضى 48 ساعة إسكندرانى فى الشتا ؟ كوبرى أستانلى
مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"إسكندرية فى الشتا" جملة كلاسيكية يعرفها جيداً عشاق فيروز، وفنجال القهوة الساخنة فى صباح شتوى بارد، شوارعها التى تثلج صدرك بمجرد المرور، ولفحات الهواء الباردة التى تداعب مشاعر أخرى يثيرها فى نفوسنا الشتاء، هى أشهر علامات عروس البحر المتوسط شتاء، ومن يعرفها جيداً لا يزورها صيفاً، فكما جرت العادة محترفى الإسكندرية يزورنها باردة.

كيف تقضى 48 ساعة فى الإسكندرية فى برد الشتاء؟، هو السؤال الذى يصلح للفريقين، من يزورها صيفاً أو شتاء، كتالوج سريع يمكنك من خلاله التجول فى شوارعها الساحرة بحرية، والحصول على أكبر قدر من الاستمتاع الممكن بأجمل مكان يمكنك أن تقضى به يوماً هادئاً فى الشتاء، بداية من أماكن السكن، وحتى المحلات وأسعار المأكولات والفسح، تعرف على كتالوج "يومين حلوين فى إسكندرية"..

أسعار الفنادق و الشقق

 أسعار الليلة فى فنادق الـ3 نجوم تتراوح من 100 إلى 300 جنيه حالياً، و لو كانت أسرة كاملة ترغب فى قضاء بعض الوقت فى الإسكندرية فتتراوح أسعار الشقق على حسب قربها من البحر ما بين 200 إلى 400 جنيه لليلة الواحدة .

بحر اسكندرية

كتالوج أفكار الخروجات المتاحة

·  ركوب العجل في المعمورة على البحر

مازالت المعمورة رغم ما تحمله من عراقة تعود لسنوات طويلة مضت، ظلت فيها هى القرية الترفيهية الأكثر قرباً من قلوب الإسكندرانية زمان، مازالت عامرة بالأفكار التى يمكن استغلالها لقضاء الوقت، فركوب العجل فى المعمورة على البحر من أهم وأكثر الطقوس عراقة بالإسكندرية.

·النادى اليونانى

من أقدم النوادى فى الإسكندرية، بدأ تاريخه كمكان شهير للفسحة منذ زمن طويل، ويشتهر بالمنظر الذى يطل عليه حيث أنه يكشف الميناء كاملاً من ناحية ومن الناحية الأخرى يطل على قلعة قايتباي، ويوفر النادى مكان للجلوس مع "الدفايات" فى الشتاء".

قلعة قايتباى
قلعة قايتباى

·  قلعة قايتباى

 حيث التراث والعراقة والتاريخ ، القلعة التى بناها السلطان الأشرف أبوالنصر قايتباي و تقع فى نفس مكان منارة الإسكندرية القديمة، فسحة شعبية لن تكلفك أكثر من 50 جنيه للاستمتاع بمشهد القلعة الشهير لعروس البحر، ومن أفضل الأماكن المتاحة لالتقاط الصور.

· متحف المجوهرات العائلة المالكة

لقضاء فسحة جديدة ومعرفة مجوهرات العائلة التى كانت تحكم مصر قبل ثورة يوليو وصور للعائلة الملكة هناك.

ae7ba6467f26f72ef686e12d15256d24

·  حدائق المنتزه

تعد حدائق المنتزه بالإسكندرية المقصد السياحى الأول للزوار والوافدين، كما أنه مقصد مواطنى الإسكندرية أيضا لقضاء الإجازات أو للاستمتاع بروعة نسيم الحدائق والبحر فى نفس الوقت، حيث تستقبل حدائق المنتزه آلاف الزائرين وخاصة فى أوقات الإجازات والأعياد .

·ايس كريم عزة

من الصعب أن تزور الإسكندرية ولا تتذوق آيس كريم عزة، الذى يعتبر من أهم معالم محطة الرمل الشهيرة، ويعرفه زوار الإسكندرية جيداً.

·  الكورنيش

لا يصح أن تذهب إلى إسكندرية ولا تتسكع بطول كورنيش الإسكندرية والتمتع بمنظر الأمواج.

أسماك أسكندرية

السمك

 أسكندرية يعنى السمك، ويعتبر طقس من الطقوس الخالدة بعروس البحر، ومن أفضل الأماكن لتناول الأسماك فى عروس البحر في بحري "أبو العباس و"شعبان اللى بيقولوا عليه"  وأسماك اللول في المكس.

الكبدة

 أسكندرية ماريا بلد عمران بالخيرات ليست مشهورة فقط بالسمك ولكن مشهورة بالكبدة الاسكندرانى، ومن أهم الأماكن لتناول الكبدة أبو ناصر بمحطة الرمل  وأبو حلمي في المنشية والفلاح في محطة الرمل وعبده تلوث في العطارين.

 

 

 
شخص يصطاد على شط اسكندرية

شخص يصطاد على شط اسكندرية

شوارع أسكندرية الجانبية

شوارع أسكندرية الجانبية


شوارع اسكندرية

صورة بنورامية لمكتبة الأسكندرية

صورة بنورامية لمكتبة الأسكندرية

عربة حلابسة

عربة حلابسة

 
كوبرى أستنلى

كوبرى أستنلى

كورنيش اسكندرية

كورنيش اسكندرية

مرسى أبو العباس

مرسى أبو العباس

مكتبة اسكندرية

مكتبة اسكندرية

مكتبة الأسكندرية من الداخل

مكتبة الأسكندرية من الداخل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة