أكرم القصاص

البقدونس إضافة مهمة لوجباتك اليومية.. شاور على المرض وهو هيعالجه

الخميس، 05 يناير 2017 05:00 ص
البقدونس إضافة مهمة لوجباتك اليومية.. شاور على المرض وهو هيعالجه أرشيفية - البقدونس
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح الدكتور "مجدى بدران" عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة جامعة عين شمس، عن فوائد كثيرة لأهم خضار ورقى يحمى من السرطان ويرفع المناعة وهو "البقدونس".
 
وتابع، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، "يعمل البقدونس على تجديد الخلايا والقوى العصبية والعضلية فى جسم الإنسان فضلا عن تقوية جهاز المناعة وهو ما يجعل مقاومة الفرد للأمراض أضعاف مضاعفة، حيث يقوم البقدونس بتقوية جاهز المناعة عن طريق بعض المركبات الطبيعية التى يحتوى عليها منها "البيتاكاروتين"، "الزاينوفيل"، "الكلورفيل"، "الفلافونيويدات"، "فيتامين أ"، "فيتامين C"، و"الابيجينين".
 
 
وأضاف يعتبر البقدونس من أغنى الخضروات التى تحتوى على مادة "الأبيجينين" والتى تمثل مضاد أكسدة قوى،

ومن فوائدها..

 
 
1. خفض مستوى مضادات الأجسام المناعة التى تزيد من الحساسات وكذلك التفاعلات الكيميائية المرتبطة بظهور أعراض الحساسيات.
 
2. مضاد للالتهابات.
 
3. يوقف إنتاج حمض اليوريك ما يؤدى للحماية من الإصابة بمرض النقرس الذى يؤثر على أعصاب القدمين.
 
4. يؤخر الشيخوخة والأمراض المزمنة.
 
5. مضاد للتقلصات.
 
6. يحمى من غالبية أنواع السرطانات، حيث يعمل على تقليل نمو الخلايا السرطانية ويحرض الخلايا السرطانية على الانتحار، فضلا عن إعاقة نمو الأوعية الدموية التى تغذى الأنسجة السرطانية ويغير العلاقة بين الخلايا السرطانية والخلايا المجاورة لها.
 
7. تعمل مادة "الأبيجينين" على خفض مستوى الجلوكوز داخل الخلايا السرطانية بالحد من دخول الجلوكوز إليها.
 
8. يمنع تغيير طبيعة وهيكلة الأغشية الهلامية التى تحيط بالخلايا المسرطنة.
 
9. يمنع انتشار الخلايا السرطانية عن طريق الوقوف لخط حصين لمنع الخلايا السرطانية من خداع الخلايا المجاورة لها والسليمة.
 
10. وفى حالة الإصابة بالسرطان تعمل مادة "الأبيجينين" المتوفرة بكثرة فى البقدونس على تحسين استجابة الخلايا السرطانية للعلاج.
 
11. تعمل مادة "الأبيجينين" على تخفيف أعراض الالتهاب الرئوى القاتل الناتج عن البكتيريا العنقودية الذهبية الشائعة، ورغم أن هذه البكتيريا تطورت حاليا وأصبح لديها مناعة مقاومة للعديد من المضادات الحيوية المستخدمة لعلاجها إلا أن البقدونس ومادة "الأبيجينين" هو المضاد الوحيد التى لا تستطيع البكتيريا العنقودية مقاومتها.
 
 
وأشار الدكتور "بدران" إلى أهمية تناول البقدونس مع كل وجباتنا للاستفادة من كل فوائده والتى تحمى كل أعضاء الجسم من الأمراض والتى أصبحت منتشرة فى الفترة الأخيرة، فضلا عن قيامه بدور مهم فى حماية البشرة من التشققات والتغيرات مع كل فصل من السنة، فتعتبر بعض السيدات فى البلدان العربية "ماكياج" طبيعى لهن خالى من المواد الكيميائية، بالإضافة إلى المحافظة على الشعر ومنع تقصفه او تساقطه بصورة مبالغ فيها.
 
 
ومن جانب آخر كشف بحث عرضه الموقع البريطانى "ديلى ميل" أهمية البقدونس فى منع تخزين المعدة للدهون خاصة مع متبعى أنظمة خفض الوزن "الدايت"، وذلك بفضل مادة "الفلافونيدات" التى تحتوى عليها البقدونس والتى تشجع الجسم على حرق الدهون بدلا من تخزينها، وهو ما يؤدى إلى الحد من السمنة والإصابة بمضاعفاتها.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة