شركة تأمين يابانية تسرح 34 موظفا وتستبدلهم بروبوت ذكى

الأربعاء، 04 يناير 2017 02:05 م
شركة تأمين يابانية تسرح 34 موظفا وتستبدلهم بروبوت ذكى روبوت
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت شركة التأمين اليابانية Fukoku التخلص من 34 وظيفة، والاستعانة بالذكاء الاصطناعى لتولى تقييم طلبات التأمين الطبية عبر الهاتف، فبدءا من يناير 2017، ستسلم شركة Fukoku للتأمين على الحياة ومقرها طوكيو أدوارر 34 وكيل تأمين بشرى لنظام IBM Watson Explorer، وهو نظام البحث المعرفى ومنصة تحليل المحتوى التى تستخدم آلة التعلم ومعالجة اللغة لتحليل البيانات.

 

ووفقا لبيانها ستستخدم Fukoku نظام IBM لتصنيف الأمراض والإصابات والعمليات الجراحية، فعند اتصال أصحاب بوليصة التأمين بالخط الساخن للشركة للمطالبة بتعويض من شركة التأمين، سيكون نظام "واتسون" قادرا على تحليل صوت العميل والكشف عن الكلمات الرئيسية.

 

ووفقا لموقع ibtimes البريطانى، يجب على العميل تقديم شهادة طبية تبين حالته كجزء من عملية المطالبة بالتعويض، لذا يمكن لنظام واتسون التابع لشركة آى بى إم واتسون الكشف عن الإصابة أو المرض المذكور، وكذلك التعرف على المواعيد المختلفة مثل تاريخ دخول المستشفى وتاريخ الجراحة.

 

يقارن النظام المعلومات من بيانات الشركة لتقييم ما إذا كان العميل مؤهلا للحصول على قيمة بوليصة التأمين، إذ تم تدريبه على نظام للتعامل مع مطالبات التأمين بنفس الطريقة التى يستخدمها الموظف البشرى، من خلال اتباع نموذج التدريب الذى وضعه عدد من الخبراء ورؤية كيفية التعامل مع المطالبات السابقة.

 

وقالت شركة Fukoku "نتوقع إدخال هذا النظام لنتمكن من تخفيف عبء العمليات التجارية بنسبة 30٪، فنظام آى بى إم واتسون إكسبلورر من شأنه تحسين كفاءة العمل وتسريع المدفوعات من خلال تنفيذ تقييم سداد الفوائد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة