خالد صلاح

دندراوى الهوارى

زى ما فيه حمدين صباحى منتج الكآبة.. فيه كامل الوزير صانع الأمل!

الأربعاء، 04 يناير 2017 12:00 م

إضافة تعليق

المقارنة بين البرادعى أو صباحى وكامل الوزير مجحفة وفيها ظلم كبير للقائد العسكرى

 

فى الوقت الذى كان يزيح فيه رجال اللواء كامل الوزير ستار الانتهاء من العمل فى الكنيسة البطرسية، ليدخلوا الفرح والبهجة فى قلوب الأقباط، الجناح الثانى للأمة المصرية، فى عيدهم، كان الناشط حمدين صباحى يجلس أمام كاميرات الصحف يهدد البرلمان والرئيس بأن يلقوا مصيرًا سيئًا خلف أسوار السجون، ويلوّح بأن هناك ثورة ستندلع قريبًا، ربما فى يناير (ما) أو فبراير (ما)، استكمالًا لثورة 25 يناير، متحدثًا عن فضائل وعظمة الثورة «الينايرية»، ولم يذكر، لا تلميحًا ولا صراحة، أى شىء عن ثورة 30 يونيو، وكل لبيب بالإشارة يفهم، فكيف يذكر صباحى ثورة أزاحت أصدقاءه ورفاق دربه، جماعة الإخوان الإرهابية، قبل أن ينقلب عليهم مجبرًا، عندما وجد الشعب المصرى كله فى الشوارع، يطالب بإزاحة مرسى وإخوانه.
 
ومن خلال ربط مواقف كل من حمدين صباحى، ومحمد البرادعى ودراويشهما خلال الأيام القليلة الماضية فى سياق واحد، تكتشف أنهم وضعوا أيديهم فى أيدى جماعة الإخوان الإرهابية، والاتفاق فيما بينهم على عدم ذكر ثورة 30 يونيو فى أى سياق، والتركيز فقط على ذكر ثورة 25 يناير.
 
البرادعى ارتضى أن يسجل عدة حلقات للتليفزيون العربى الذى تموله قطر، والناطق باسم جماعة الإخوان الإرهابية، ستذاع خلال الأيام المقبلة، ليدس السم فى عسل الكلام، وإرسال عدد من الشفرات، وذلك بعد حصوله على مبلغ محترم مدفوع مقابل هذا الحوار، وليسبق ذكرى «العيد القومى للثورة الينايرية»، فى محاولة مستميتة لتأليب الشارع، وإثارة الفوضى.
 
أما حمدين صباحى، فإنه يعكف بكل قوة هذه الأيام على تدشين شعارات أن النظام الحالى مستبد، وفرّط فى الأرض، متخليًا عن تيران وصنافير، وأنه تسبب فى زيادة الأسعار من خلال القرارات الاقتصادية الأخيرة، وتعويم الجنيه، وأن البرلمان يمارس نفس السياسات ويترجمها على الأرض.
 
وهدد حمدين صباحى الرئيس المنتخب، والبرلمان المنتخب، بالويل والثبور وعظائم الأمور، وهو تجاوز سمج ومقيت، وجرأة يحسد عليها، فالرجل الذى حصل على %3 من أصوات المصريين، يهدد ويتوعد ويأمر الحاصل على قرابة الـ%97 فى شبه إجماع.
 
حمدين صباحى الذى حصل بالورقة والقلم على 757 ألفًا و511 صوتًا يهدد ويتوعد ويأمر الذى حصل على 23 مليونًا و780 ألف صوت، فيما يشبه الإجماع وليس الأغلبية، فهل يوجد فى العلوم السياسية فى أى دولة من دول العالم، سواء الدول المتقدمة والعتيدة فى الديمقراطية، أو فى الدول الأكثر تخلفًا، أن يتحدث باسم الشعب من حصل على المركز الثالث بعد الأصوات الباطلة، ويأمر ويهدد الحاصل على الإجماع الشعبى؟!.. ما هذا الهراء الذى نعيشه طيلة السنوات الست!
 
البرادعى وصباحى يطلقان الدعوات للتخريب والتدمير، ولم يقدما شيئًا لمصر فى أى مجال من المجالات، ويتصدران المشهد، فى حين نرى اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، يبنى ويعمر، ويشق الطرق ويقيم الكبارى، ويبنى المدن السكنية، والمصانع، ويحفر فى الصخر ليل نهار، وتجده فى قلب أى أزمة، ملبيًا أى استغاثة من مواطنين لإنقاذهم.
 
أعلم أن المقارنة بين البرادعى وصباحى من جهة، واللواء كامل الوزير من جهة ثانية، مجحفة وغير منصفة، وفيها ظلم كبير لكامل الوزير، مانح السعادة، بينما صباحى والبرادعى هما مصدرا اليأس والكآبة.
 
بل لا يتساوى حمدين صباحى والبرادعى مع أصغر جندى مصرى فى الهيئة الهندسية، أو واقف بسلاحه فى سيناء، ولا يتساوى رجال كامل الوزير بمرضى التثور اللاإرادى، أصحاب البنطلونات الساقطة، والشعر الطويل المربوط بـ«توكة بناتى ملونة»، والذين يتسكعون على مقاهى وسط القاهرة، يروّجون الشائعات، ويدشنون للسفالة والانحطاط على مواقع التواصل الاجتماعى.. ولك الله يا مصر.

 


إضافة تعليق




لا تفوتك
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد بيومى

@@@ لاوجهة للمقارنة @@@

نرجوك ان لاتذكرنا بهؤلاء النكرة , اننا انتهينا منهم من زمان قوى ومن ناحية اخرى اننا لانشاهد تلك القناة الاجرامية فلا داعى ابدا ان تشير الى تلك القناة لا من قريب او من بعيد.. اخيرا انة ليس من حقك ان تقارن بينهم وبين اصغر جندى يخدم بلدة ,, محمد بيومى

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

اتمنى من حمضين و البراضعى - ان يفيدونا بشىء غير الكلام .

وخاصة فى عصر العمل و الانجاز -- شوفوا لكم شغلانة شريفة تاكلوا منها عيش بدل التسول الدولارى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد هانى محسن

الخونة

حمدين صباحا الرجل اللى باع شرفه ...مسكين عايش فى عالم افتراضي خيالى هو وكلب أمريكا والغرب سيد ابراهيم عيسى البرادعى اللى باع شرفه ووطنه ...اللهم خذ بناصيتهم أخذ عزيز مقتدر ....وسدد خطى الرئيس السيسي وقواتنا المسلحة الباسلة واحفظ مصر من الخونة ....يارب.

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf Hassan

الله يخرب يبت ثورة يناير

ثورة يناير أفرزت القيح المدعو البرادعي و الصديد المدعو حمدين و أشباة الرجال كماهر و دومة و عيال حبسجية لا وزن و لا قيمة لهم لا سياسيآ و لا أجتماعيآ و لا فكريآ مجرد إفرازات عفنة و لا يثمنوا بتضييع الوقت للكتابة عنهم و نريد ان نرى ما هم بفاعلون سواء في ذكرى فوضة يناير او غيرها هم يستهلكون الكلام و الوقت و الغوغائية المعتمدة كأسلوب لهم

عدد الردود 0

بواسطة:

7

ثورة يناير أيه د كان ثورة خراب ودمار

ثورة يناير أيه دت كان ثورة خراب ودمار. د مجموعة من شباب داسهم امريكان وإسرائيل طبعاً بمساعدة قطر او تركيا بين مجتمع ليتعلموا ازاي يكونو خونة ويكونو بن فءات مجتمع زي سوس لينخرو في عضام هذا بلد. بس يلي مش فهماه ازاي يكون نضام مستبد وزي حمدين طلع نازل في قنوات ويهدد رايس و حكومة هذا بلد فين إستبداد خلي حمدين يشاور عليه. يلي زي حمدين مكن سجن

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

الطبول الفارغة تقرع عاليا

سيدى الفاضل أسمح لى بعد كامل أحترامى أن أسجل اعتراضى على المقارنة, اذ كيف نقارن التوافه بالعمالقة وكيف نقارن الأسود بالفئران,أبطال الوطن الذين يعملون فى صمت ويبذلون الجهد والعرق بل و الدم ولا تسمع لهم صوتا بينما التوافه صوتهم عال بلا خجل ولا حياء و تسمع ضجيجا ولا تري طحنا .

عدد الردود 0

بواسطة:

حمضين البردعي

لا بد من عمل تماثيل لحمدين صباحي أسوة بتماثيل شكوكو

تماثيل المونولوجيست شكوكو كانت تباع في أوائل الخمسينات من القرن الماضي بقرش تعريفة (اى خمسة مليمات، وهى توازي حاليا نصف جنيه او اكثر قليلا)، وذلك باعتباره احد المهرجين التي ابتلت بهم مصر في زمننا الحالي ... الغريب انه يتصور انه شيء مهم وهو في الحقيقة والعدم سواء .... اما الدكتور النوبلي البردعي الجهبذ فيجب عمل تمثال بالحجم الطبيعي له على ان يوضع في تواليت رجالي عمومي، ليساعد الداخلين للتوانيا العمومي على التبول بسهولة وبسرعة بعد إمعان النظر الى بردعته، وبذلك يكون شخصية لها نفع عام في بلدنا ....

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

عيب يااستاذ

عيب لما تضع عاشق بناء الوطن في مقارنه مع عاشق هدم الوطن والمتاجره به . عيب لما تضع كامل الوزير في مقارنه مع هذ الحمدين ولو في جملة

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

سلام

مفيش نظام حكم من غير معارضة معارضة مصنوعة أو ضعيفة... مش مهم بس لازم الرأي الاخر المعارضة لازم تكون موجودة

عدد الردود 0

بواسطة:

مني

كلها تعليقات لجان

لجان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة