نيويورك تايمز: مستشار "ترامب" يحكم البيت الأبيض من وراء الكواليس

الثلاثاء، 31 يناير 2017 03:26 م
نيويورك تايمز: مستشار "ترامب" يحكم البيت الأبيض من وراء الكواليس البيت الأبيض
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن ستيف بانون، مستشار "ترامب" السياسى وكبير المخططين الاستراتيجيين، يحكم الولايات المتحدة من وراء الكواليس، منتقدة النفوذ المتزايد لـ"بانون" داخل البيت الأبيض.

وأشارت الصحيفة، فى افتتاحيتها اليوم الثلاثاء، إلى أن كثيرين من الرؤساء الأمريكيين أحاطوا أنفسهم بمستشارين بارزين، وبعض هؤلاء المستشارين كانوا محل اشتباه فى أنهم المحركون للسياسات الفعلية للبيت الأبيض من وراء الكواليس، لكن لم تشهد الولايات المتحدة الأمريكية قط مساعدًا سياسيا يتحرك على هذا النحو العجيب لتوطيد سلطته مثل "بانون"، كما لم تشهد أحدًا يرتكب هذا الضرر الكبير الذى يلحق بشعبية الرئيس بهذه السرعة.

وأضافت "نيويورك تايمز"، أن "بانون" خصص شبكة "بريتبارت" الإخبارية، التى كان يديرها قبل أن يتولى منصبه فى البيت الأبيض، كمنصة لتحريض اليمين، وقد فعل الشىء نفسه مع حملة "ترامب" الانتخابية، ويكرر الأمر نفسه الآن مع البيت الأبيض، ورغم أن هذا الأمر كان متوقّعًا، فإن السرعة التى تعامل بها "ترامب" لتنفير المكسيكيين، بإعلان بناء الجدار الحدودى، واليهود بتجاهل ذكرى الهولوكوست، والمسلمين بحظرهم من دخول الولايات المتحدة، كانت محرجة ومؤثرة للغاية.

وأشارت افتتاحية نيويورك تايمز، إلى أن الرئيس دونالد ترامب لم يظهر أى اهتمام بالوصول إلى ما وراء قاعدة الأقلية التى منحته الفوز فى المجمع الانتخابى، وربما يساعد ستيف بانون على تأكيد ذلك، فلقد ترك بصماته على كل هذه الأمور.

وكدليل على توطيد نفوذه داخل البيت الأبيض، أشارت الصحيفة الأمريكية، إلى ضم "بانون" ضمن تركيبة مجلس الأمن القومى، فى حين تم إبعاد رئيس أركان الجيش، ومدير الاستخبارات الأمريكية، اللذين لن يحضرا اجتماعات المجلس، إلا حال كانت المواضيع التى يتم التطرق إليها تعنيهما بشكل مباشر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة