طريقة عمل المكرونة الأسباكيتى بالجبن والصوص الأبيض

الثلاثاء، 31 يناير 2017 02:00 م
طريقة عمل المكرونة الأسباكيتى بالجبن والصوص الأبيض مكرونة اسباكتى بالجبن
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر المكرونة "الوايت صوص" من أكثر الأصناف التى يقبل عليها الناس مؤخراً، ولكن يتبع بعض ربات المنزل طرق صعبة جداً فى تحضيرها، الأمر الذى يجعل اختيارهم لتقديمها للأسرة نادراً للغاية، لكن فى هذا التقرير نستعرض أبسط طريقة عمل المكرونة "الوايت صوص" بالجبن، وبأبسط الخامات المتواجدة بالمنزل حتى تكون تكلفتها بسيطة للغاية.

مكرونة وايت صوص (1)
مكرونة وايت صوص 

مكونات المكرونة الإسباكتى بالجبن والصوص الأبيض

- دقيق

- حليب

- زبد

- قشدة أو كريمة طبخ

- جبن موتزاريلا

- مكرونة أسباكيتى

- مشروم إن وجد

- أى نوع لحوم متواجد بالمنزل

مكرونة وايت صوص (2)
مكرونة وايت صوص 

طريقة عمل المكرونة الإسباكيتى بالجبن والصوص الأبيض  

أولاً نسلق المكرونة بالطريقة التقليدية فى إناء ملىء بالماء الدافىء، لكن دون أن نكسرها ونضعها بطولها الطبيعى، ثم نخرج المكرونة من الماء بعد وصولها إلى مرحلة نضج متوسطة وغير مكتملة، ثم نضع القليل من الزيت على المكرونة ونقلبها جيداً.

طريقة عمل الصوص الأبيض: الطريقة بسيطة للغاية ولا تحتاج إلى المزيد من المجهود، فيمكننا أن نضع الحليب فى إناء ونزيده بالدقيق ونقلبه جيداً، ثم نضع كريمة الطبخ أو القشدة حسب المتواجد بالمنزل، ونستمر فى الخفق حتى نصل إلى السمك الذى نرغب به.

مكرونة وايت صوص (3)
مكرونة وايت صوص 

طريقة عمل اللحوم والمشروم: قليل من الزيت مع معلقة سمن واحدة ونضع بها اللحوم المتواجدة بالمنزل سواء كانت دجاج أو لحم أو جمبرى أو حتى سجق، ونقلبها جيداً ثم نضيف المشروم إن وجد، ونضيف كل هذا الخليط إلى الصوص الأبيض ونقلبهم على النار جيداً.

فى النهاية نضع المكرونة مع الصوص ونقلبها على النار ونزيدها شوربة أو ماء بمرقة دجاج، ونتركها حتى يكتمل نضجها تماماً، ثم نضعها فى صنية "بايركس" ونضع الجبن فوقها وندخلها الفرن وتكون بذلك جاهزة للتقديم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة