بالفيديو.. روبوت ذكى لإعداد القهوة فى أقل من دقيقة

الثلاثاء، 31 يناير 2017 08:00 م
بالفيديو.. روبوت ذكى لإعداد القهوة فى أقل من دقيقة روبوت
كتبت لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط موقع الصحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على تطوير شركة أمريكية ناشئة تحمل اسم X Technologies" لروبوت ذكى جديد يمكنه إعداد القهوة بكل سهولة، أطلقت عليه اسم "كافيه X"، وسيتم الاستعانة به فى متجر بأحد مراكز التسوق بسان فرانسيسكو، والذى سيتم افتتاحه يوم الإثنين المقبل.

دُعِم الروبوت بذراع روبوتى من ميتسوبيشى، إذ يمكنه إعداد وتقديم المشروبات الساخنة مثل القهوة، وتحضير عدد يتراوح بين 100 – 200 كوب من الإسبرسو فى أقل من دقيقة واحدة، كما يمكن للزبائن طلب القهوة عن طريق شاشات اللمس بالكشك المخصص للروبوت أو عن طريق تطبيق الشركة على الهواتف الذكية.

 

 
وقال المؤسس والرئيس التنفيذى للشركة "Henry Hu": "فى عصرنا الحديث اليوم لديك خياران للحصول على كوب من القهوة، الأول هو الدخول والخروج من المتجر بالطلب الذى تريده سريعا أو الانتظار لمدة 15 دقيقة لحين تسليمه لك، لكن يمكن للروبوت كافيه X تغيير الوضع وضمان حصول الزبائن على كوب لذيذ من القهوة باستمرار وبسرعة وشكل ملائم".

 

الربوت بالكامل
الربوت بالكامل

 

ويوضع الروبوت فى كشك مخصص مع نافذة كبيرة مصنوعة من الزجاج، وتمت برمجته لإعداد بمجموعة محددة من المشروبات سواء عن طريق شاشة اللمس أو التطبيق الخاص بالروبوت، تبدأ قائمة الـسعار من  2.25 دولار لفنجان صغيرالحجم وتختلف الأسعر حسب حجم ونوع الطلب.

 

تطبيق الربوت على الهاتف
تطبيق الربوت على الهاتف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة