أكرم القصاص - علا الشافعي

Elli.Q روبوت جديد لكبار السن لحمايتهم من الوحدة

الجمعة، 13 يناير 2017 09:00 ص
Elli.Q روبوت جديد لكبار السن لحمايتهم من الوحدة روبوت Elli.Q
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقضى أغلب كبار السن أوقاتهم فى وحدة دون رفيق أو صديق، لذلك تم تطوير روبوت Elli.Q من قبل شركة Intuition Robotics، والمصمم خصيصا للعمل على استخدام الكلام والأضواء وغيرها من المؤثرات لكى لا يشعر الفرد أنه وحيد، حيث يقترح بعض الأنشطة التى يمكن القيام بها مثل قراءة كتاب، أوالذهاب للنزهة، أو لعب مباريات معا، أو دعوة الأهل والأصدقاء للزيارة، وفقا للوقت والحالة المزاجية للمستخدم.

روبوت Elli.Q الجديد
روبوت Elli.Q الجديد

ووفقا لموقع "مترو" البريطانى فالروبوت Elli.Q الجديد يمكنه إخطار المستخدم بنشاط أصدقائه عبر مواقع التواصل الاجتماعى، والتذكير بالمواعيد الهامة وأوقات تناول الأدوية.

وقال الرئيس التنفيذى للشركة المطورة للروبوت إن الهدف هو الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وتحويلها إلى شىء مميز يساعد الأشخاص الذين يعانون من الشيخوخة وكبار السن فى العيش بشكل أفضل دون الشعور بالوحدة.

روبوت
روبوت لكبار السن

ويذكر أن هذا الروبوت سيكون له سوق كبير للغاية فى بعض البلدان، حيث كشف تقرير حديث من Age UK أن ما يقرب من نصف الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 75 وأكثر يعيشون وحدهم، وحوالى 36٪ من بينهم يتحدثون لشخص واحد فى اليوم، ويقول 11٪ منهم أنهم سبق و أمضوا خمسة أيام أو أكثر فى الشهر دون أن يرون أى شخص على الإطلاق، وهو الأمر الذى يجعل للروبوت الجديد أهمية كبيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة