العدل العراقية: نعمل على توثيق جرائم داعش وسنعرضها على الأمم المتحدة

الثلاثاء، 31 يناير 2017 03:12 ص
العدل العراقية: نعمل على توثيق جرائم داعش وسنعرضها على الأمم المتحدة حيدر الزاملى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال وزير العدل العراقى حيدر الزاملى أن الوزارة مستمرة فى عملية توثيق جرائم تنظيم (داعش) الإرهابى وانتهاكه لحقوق الإنسان فى العراق.

وأشار الزاملى  خلال لقائه اليوم الاثنين فى بغداد بالقائم بمهام السفيرة الألمانى بالعراق اوليفر شناكنبرج - إلى أن العراق يعمل من أجل عرض ممارسات "داعش" على الأمم المتحدة لتجريم التنظيم دوليًا، وأضاف: أن القوات الأمنية والقضاء العراقى يتعامل بمهنية مع ملف اعتقال عناصر "داعش" وصولاً إلى محاكمتهم وفقًا للقانون العراقى على جرائمهم ضد الإنسانية.

ولفت إلى أنه بحث مع الدبلوماسى الألمانى ملف حقوق الإنسان وتداعيات تواجد "داعش" فى المناطق التى وقعت تحت سيطرته، وآليات الاعتقال التى تتبعها القوات الأمنية بحق عصابات الإرهاب والإجراءات والمحاكمة القضائية.

وأوضح أن وزارة العدل عملت، خلال الفترة الماضية، على جمع وكتابة التقارير الخاصة بملفات الانتهاكات التى ارتكبها "داعش" ضد جميع أطياف الشعب العراقى لاسيما فى سنجار وسهل نينوى شمالى العراق وعمليات سبى النساء والأطفال والمقابر الجماعية.

ورحب بأى دعم دولى للمساعدة والمشورة فى جميع المجالات، مؤكدًا أن العراق عازم على تسخير جميع طاقاته لإعادة الحياة لمؤسسات الدولة والبنى التحتية التى دمرها "داعش" فى الفترة الماضية من اجل إعانة جميع النازحين على العودة لمناطقهم المحررة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة