خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

يورونيوز: النمسا تتجه لمنع النقاب بالأماكن العامة وتشديد المراقبة الأمنية

الثلاثاء، 31 يناير 2017 11:15 ص
يورونيوز: النمسا تتجه لمنع النقاب بالأماكن العامة وتشديد المراقبة الأمنية مستشار النمسا كريستيان كيرن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن مستشار النمسا كريستيان كيرن، أنه سيسعى إلى منع النقاب الذى يغطى كامل الوجه فى الأماكن العامة، وذلك ضمن برنامج حكومى واسع صيغ فى 35 صفحة، وسينفذ خلال سنة ونصف أخرى، بحسب شبكة "يورونيوز" الأوروبية. 
 
 
وأضافت الشبكة أنه لم يرد ذكر لمنع يطال الحجاب للموظفات فى المؤسسات الرسمية، لكن النص أورد أن ممثلى الدولة ينبغى أن يقدموا أنفسهم كمحايدين دينيا. 
 
 
ويقول المستشار النمساوى إن الموافقة على منع الحجاب الذى يغطى كامل الوجه لم يكن الأمر سهلا بالنسبة إلينا.
 
 
وأوضحت الشبكة أن البرنامج يتضمن تشديد المراقبة والإجراءات الأمنية، ويجبر المهاجرين الذين منحوا حق الإقامة على توقيع عقد اندماج وإقرار بالقيم. 
 
 
قال وزير الخارجية النمساوى سيباستيان كورتز على حسابه على تويتر إنه قدم القانون الخاص بالإندماج فى شهر أغسطس الماضى، ولكن الاشتراكيون الديمقراطيون قاموا بعرقلته.
 
 
ويقول كورتز إن الرموز المتعارضة مع المجتمع مثل البرقع أو النقاب ممنوعة، وكذلك الأعمال المتعلقة بقيام السلفيين بتوزيع القرآن هى أيضا ممنوعة.
 
 
ويعد برنامج الحكومة أيضا بخفض الضرائب وتقييد دخول العمال الأجانب إلى سوق العمل النمساوى، إضافة إلى خلق 70 ألف وظيفة جديدة، ويحتاج البرنامج إلى أن يحظى بموافقة البرلمان قبل أن يدخل حيز التنفيذ. 
 
 
وتأتى الخطوة بعد ثمانية أشهر من ترأس كيرن لائتلاف عريض بين الديمقراطيين والاشتراكيين وحزب الشعب من يمين الوسط، ويواجه الائتلاف صعوبات شعبيا وسياسيا، وتحديا من حزب الحرية. 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة