كيف تغير شكل حياتك فى 5 دقائق فقط؟

الإثنين، 30 يناير 2017 12:00 م
كيف تغير شكل حياتك فى 5 دقائق فقط؟ جدول الأولويات
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

5 دقائق فقط..معظمنا لا يهتم بأى 5 دقائق فى يومه، إلا إن كان يومه مشحون بالمهام التى يجب أن ينفذها أو متاخر عن موعد هام، عدا ذلك فكثير من الدقائق فى يومنا تضيع دون أن نستفيد منها فى أى شىء، ولأن الطقوس اليومية لكثير من الأشخاص مرتبطة بوقت محدد، فكثيرًا ما يحزن الأشخاص لعدم قدرتهم على ممارسة عادتهم بشكل منتظم بسبب ضيق الوقت.

وحسب تقرير بموقع "لايف هاك" ذكرت فيه مجموعة من العادات البسيطة التى يمكن أن يمارسها الشخص فى 5 دقائق فقط، وستساعده على تغيير حياته بشكل كامل.

من أبرز هذه العادت:

1-حدد وقت لتفعل شىء تحبه:

كل منا لديه هواية بسيطة أو شىء يسعده يمكن فعله فى 5 دقائق فقط مثل سماع أغنية أو مكالمة شخص قريب أو الرقص أو حتى تناول كوب من القهوة وتصفح الجرائد والمجلات.

2-تأكد من أنك تعيش وفقًا لأولوياتك:

تحديد جدول زمنى لك يحتوى على أهدافك وألوياتك شهر بشهر، وتصفح هذا الجدول يوميًا لتعرف من خلاله هل تقوم فعًلا بتنفيذ أولوياتك أم إنك تهدر وقتك فقط، سيعطيك فرصة لتغيير حياتك بشكل مستمر.

3-ربط المهام ببعضها:

عندما تشعر أن أهدافك تضيع بسبب ضيق الوقت وسوء تنظيمه تأكد إنك تحتاج إلى 5 دقائق فقط فى يومك، تنظر فيهم إلى الجدول الذى تضعه لأهم المهام التى يجب أن تفعلها، وتجمع المهام المرتبطة ببعضها معًا حتى تحدد لنفسك وقت لتنفيذها وتوفر مزيد من الوقت لاحقًا.

4-حدد لنفسك وقت:

فكر دائمًا فى الـ 5 دقائق وما يمكن أن تفعله فيهم، وضع لنفسك وقت محدد قبلهم لإنهاء أى شىء وستعتاد على الالتزام بالمواعيد، وستزيد من قدرتك على إنجاز العمل فى وقت قياسى وستجد وقت راحتك يزيد يومًا بعد يوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة