س و ج .. كل ما تريدين معرفته عن تقويم أسنانك التجميلى فى 6 أسئلة

الإثنين، 30 يناير 2017 12:00 ص
س و ج .. كل ما تريدين معرفته عن تقويم أسنانك التجميلى فى 6 أسئلة تقويم الأسنان
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقويم الأسنان من أكثر الوسائل التجميلية التى يقبل عليها الجنسين بهدف تجميل وتهذيب شكل الأسنان، ولكن يعتقد البعض أن عملية تقويم أسنانهم عملية معقدة يخشون الخضوع، لكنها فى الحقيقة وسيلة سهلة يسرة ومتعددة الأنواع يمكن لكل شخص أن يختار منها الأفضل له.

لذلك نستعرض خلال هذا التقرير كل ما تريد معرفته عن " تقويم الأسنان" فى أشهر 6 أسئلة غالباً ما يرددها المقبلين على عملية تقويم الأسنان، يجيب عليها " محمود تيمور" أخصائى تجميل الأسنان وعضو الأكاديمية الأمريكية لتجميل الأسنان.

تقويم الأسنان (1)
تقويم الأسنان 

متى يحتاج الفرد التقويم التجميلى ؟

يحتاج الفرد إلى التقويم التجميلى إذا كانت أسنانه غير منتظمة فوق بعضها أو تعانى من اعوجاج، أو تعانى من البروز فى الفكين.

هل يتوقف نوع التقويم على حسب الحالة؟

نعم يتوقف على حسب احتياج الحالة، فإذا كانت مجرد عدم انتظام أو أعوجاج يكون التقويم الشفاف غير الثابت، أو السلك الرفيع الأفضل فى هذه الحالة لأنها حالة بسيطة، أما إذا كانت حالة بروز، فالتقويم المعدنى الثابت هو الحل لا بديل له خاصة إذا كان بروز واضح.

تقويم الأسنان (3)
تقويم الأسنان 

ما هى مدة التقويم؟

تتوقف مدة التقويم على حسب الحالة، فإذا كان بروز حاد من الممكن أن تصل مدته إلى سنتين أو 3 سنوات، أما إذا كان إعوجاج أو بروز بسيط من الممكن أن لا تتعدى مدته 9 أشهر.

ما أسعار التقويم؟

التقويم الشفاف يبدأ من 8 آلاف، أما المعدنى فيبدأ من 5 آلاف، وتكون طريقة الدفع عبارة عن أقساط، مقدم نصف المبلغ، وفى كل جلسه جزء من المبلغ .

تقويم الأسنان (2)
تقويم الأسنان 

أيهما أفضل تقويم التركيب أو الجراحى؟

لا يمكن تفضيل إحداهما على الأخر فالتقويم الجراحى يستدع عملية نشر الفكين وإعادة تأهيل اللثة، ولكن نتائجه سريعة بمجرد الانتهاء من العملية، والجروح تزال بعد شهر أو شهرين على الأكثر، أما تقويم التركيب، فالأفضل بالنسبة للبعض الذين يخشون العمليات الجراحية ويفضلون الانتظار على المخاطرة.

كيف يمكنك إزالة التقويم؟

يزال التقويم بعد الفترة المحددة من قبل الطبيب، بواسطة الأجهزة التى تم تركيبها به، ثم تصنفر الأسنان لتزال المادة اللاصقة، ثم يتم تنظيف الأسنان بالكامل. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

🌷

أسعار تقويم الاسنان

8000ريال او دولار؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة