بعد قرار ترامب.. "جوجل" تطالب موظفيها العرب بالعودة سريعا لأمريكا

السبت، 28 يناير 2017 03:00 م
بعد قرار ترامب.. "جوجل" تطالب موظفيها العرب بالعودة سريعا لأمريكا الهندى ساندر بيتشاى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسلت شركة جوجل رسالة حادة إلى عدد من موظفيها الذين يعلمون بالخارج تطالبهم فيها بالإسراع والعودة إلى الولايات المتحدة الأمريكية حتى لا يخاطرون بعدم القدرة للدخول إلى أمريكا لاحقاً على الرغم من حصولهم على تأشيرة عمل مناسبة وصالحة، وهذه الخطوة تأتى بعد قرار الرئيس الأمريكى "دونالد ترامب" الخاص بالتعامل مع اللاجئين والذى يفرض قيودا مشددة أو حظرا نهائيا على دخول البلاد.

 

وانتقد المدير التنفيذى لشركة جوجل Sundar Pichai هذا القرار خلال المذكرة التى أرسلها لحوالى 100 موظف هام بالشركة، حيث قال لهم: "عودوا إلى الولايات المتحدة الآن"، ووفقا لنسخة حصل عليها موقع "بلومبرج" فقال بيتشاى الهندى الأصل للموظفين "إنه مؤلم أن نرى تأثير هذا القرار على زملائنا، لقد كانت وجهة نظرنا دائما بشأن قضايا الهجرة معروفة علنا، وسنواصل الدفاع عنها".

 

وكافة التعليقات على القرار الحديث تؤكد تزايد الخلاف بين إدارة ترامب والعديد من شركات التكنولوجيا الأمريكية الكبرى، والتى تضم العديد من المهاجرين فى صفوفها، فتلك الشركات ناضلت كثيرا من أجل تقليل القيود المفروضة على الهجرة.

 

وقالت المتحدثة باسم جوجل فى بيان: "نحن قلقون بشأن تأثير هذا القرار وأى مقترحات يمكن أن تفرض قيودا على موظفين وأسرهم، أو أن تخلق حواجز تمنع شركات التكنولوجيا غير قادرة على جذب المواهب الكبيرة داخل الولايات المتحدة".

 

وكان الرئيس الأمريكى وقع على قرار بحظر دخول كل المواطنين من عدد من الدول العربية ذات الغالبية المسلمة التى تشمل السودان، سوريا، العراق، ليبيا، الصومال، اليمن بالإضافة إلى إيران لمدة 90 يوما، حتى لو كان لدى الشخص من هذه الدول المحظورة تأشيرة دخول صالحة أو بطاقة دخول green card.

 

يذكر أن بعض موظفى جوجل كانوا يسافرون إلى الخارج ويحاولون العودة إلى الولايات المتحدة ولكنهم وجدوا صعوبة، لذلك طلبت Google كافة موظفيها بالعودة سريعا قبل اتخاذ أى إجراءات تمنعهم من الدخول للولايات المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة