تايم: المسلمون فى نيويورك يشعرون بالدعم بعد الاحتجاجات ضد قرار ترامب

الإثنين، 30 يناير 2017 02:25 م
تايم: المسلمون فى نيويورك يشعرون بالدعم بعد الاحتجاجات ضد قرار ترامب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت مجلة "تايم" الأمريكية رد فعل المسلمين الأمريكيين على قرارات الرئيس دونالد ترامب المتعلقة بحظر دخول مواطنى سبع دول إسلامية، وقالت المجلة إن المسلمين فى مدينة نيويورك أبدوا شعورا بالارتياح بعد الدعم الكبير الذى حظوا به عقب مشاركة الآلاف فى احتجاجات بمطار جون كيندى وفى مانهاتن خلال اليومين الماضيين احتجاجا على قرارات ترامب.

 

وتناولت المجلة ردود فعل الكثير من المسلمين فى المدينة الأمريكية، قالت إن ياسمين وسارة حسن كانتا حذرين منذ انتخاب ترامب بشأن الكيفية التى سيسفر بها سكان نيويورك حجابهما. فالفتاتان المولودتان فى بروكلين كانت تخشيان من الإسلاموفوبيا عقب نجاح ترامب. لكن الأختان شعرتا بارتياح ودعم كبير عقب مشاركة الآلاف، وأغلبهم من غير المسلمين فى احتجاجات ضد قرار ترامب بحظر القادمين من سبع دول إسلامية.

 

أما سهام جران، التى هاجرت من الجزائر إلى أمريكا فى التسعينيات، فرأت أن العداء للمسلمين فى أمريكا ارتفع بشدة مثلما كان عقب أحداث سبتمبر. وتقول إن حظر السفر الذى أصدره ترامب يمثل اعتداء على القيم الأمريكية، ولذلك شعرت أن جواز السفر الأمريكى لم يعد يعنى شيئا. لكن مع تجمع الحشود فى مانهاتن شعرت أن هناك من يدعمها بقوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة