أكرم القصاص - علا الشافعي

الحمل بين الواقع "والفوتوسيشن".. حاجات لازم تعرفيها عشان ما تتصدميش

الإثنين، 30 يناير 2017 09:00 م
الحمل بين الواقع "والفوتوسيشن".. حاجات لازم تعرفيها عشان ما تتصدميش الحامل بين الواقع والخيال
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"امرأة تجلس باسترخاء تنظر لبطنها المكورة وهى تتحسسها بيدها فى سلام وتبتسم بسعادة" هذه الصورة التقليدية التى دائمًا ما نراها طوال الوقت على الإنترنت وفى وسائل الإعلام للمرأة الحامل وهى صورة مختلفة تمامًا عن التى تعيشها المرأة فى الواقع مع الحمل.
 
وبين الواقع "والفوتوسيشن" المنتشرة على الإنترنت تشعر المرأة فى شهور حملها أنها تنتمى لعالم آخر، وأنها الوحيدة على ظهر الأرض التى تجد الحمل متعبًا ومرهقًا على عكس الصورة التى يتم تصديرها له، أو تشعر أخيرًا أن هذه التوقعات والصور غير واقعية على الإطلاق.
وبين الواقع "والفوتوسيشن" إليكِ أبرز الاختلافات التى تعيشها الحامل:
 

الحامل والأكل: السلطة والفواكه VS  "انتى بتاكلى لاتنين"

الحامل والأكل
الحامل والأكل
بمجرد أن تكتب لمحرك البحث "جوجل" كلمة "حامل تأكل" ستظهر أمامك مئات الصور لامرأة حامل تجلس أمام طبق سلطة خضراء أو طبق فواكه شهى تأكله بتريث وسعادة، بينما الواقع يتجسد فى العبارة المصرية الشهيرة "انتى بتاكلى لاتنين" حيث تتعرض الحامل للكثير من الضغوط من المحيطين بها كى تأكل المزيد من الطعام لأنها حامل، فضلاً عن شعورها الشديد بالجوع والميل إلى تناول السكريات والشوكولاتة بتأثير من تغيرات الهرمونات.
 

الزومبا والرياضة VS آلام الظهر وتورم الجسم

الحامل والرياضة
الحامل والرياضة
الرياضة مهمة بلا شك للحامل، حيث تسهل لها الولادة وتجعلها تتمتع بصحة جيدة، وفى الوقت نفسه تنعكس إيجابًا على معنوياتها وعلى صحة الجنين، ولكن الواقع يخالف تمامًا ما نسمعه عن الحوامل اللائى يرقصن الباليه أو يمارسن الرياضة ويرقصن الزومبا، ففى الواقع تعانى الحامل من آلام كثيرة فى الظهر بالإضافة إلى تورم الجسم خلال الحمل، وإذا لم تكن معتادة على ممارسة الرياضة قبل الحمل لن يمكنها أن تتحول إلى "باليرينة" أثناء الحمل بالتأكيد.
 

الحامل والنوم

الحامل والنوم
الحامل والنوم
برومانسية تترقب الكثير من الفتيات تلك اللحظة التى تجسد فيها تلك الصورة التى رآتها مرارًا فى السينما وعلى الإنترنت، حين تكون غارقة فى النوم وإلى جوارها زوجها يحتضنها ويضع يديه على بطنها المتكورة فى سعادة وحنان، ولكن الحقيقة هى أن الكثير من النساء فى شهور الحمل ينزعجن بشدة من وجود الرجل بقربهن ولأنهن يشعرن بالحرارة أكثر من غير الحامل فإنهن لا يطقن أن يطوقهن بيديه.
 
الحامل وهى نائمة
الحامل وهى نائمة
أما النوم نفسه فلا يكون أبدًا عميقًا أثناء الحمل، خاصة فى الشهور المتقدمة منه فبين ركلات الجنين وتعب الظهر وضغط الحمل تعجز الأم عن الحفاظ على وضع واحد لها فى النوم أكثر من خمس دقائق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة