أكرم القصاص

ترامب يجدد "الالتزام الصارم بالدفاع عن كوريا الجنوبية"

الإثنين، 30 يناير 2017 09:13 ص
ترامب يجدد "الالتزام الصارم بالدفاع عن كوريا الجنوبية" ترامب
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الاثنين أن بلاده ستكون بجانب كوريا الجنوبية بنسبة 100%، وأن العلاقات الكورية والأمريكية ستكون أفضل مما كانت عليه فى الماضى.

جاء ذلك فى مكالمة هاتفية أجراها الرئيس المكلف رئيس الوزراء الكورى الجنوبى هوانج كيو-آن مع الرئيس الأمريكى، اقترح فيها مواصلة التشاور الوثيق بين مسئولى حكومتى البلدين حول الاستراتيجية المضادة للأسلحة النووية والصواريخ الكورية الشمالية، وفقا لما ذكره مكتب رئيس الوزراء..وأوردته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وقال ترامب أنه يتطلع إلى التشاور الوثيق حول تعزيز القدرات الدفاعية المشتركة بين الدولتين الحليفتين وسبل تعزيز التعاون لمواجهة الأسلحة النووية الكورية الشمالية، وذلك بمناسبة زيارة جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكى المخططة إلى كوريا الجنوبية الأسبوع القادم.

وأضاف ترامب أن الولايات المتحدة ستكون مع كوريا الجنوبية بنسبة 100% بالنسبة لقضية كوريا الشمالية، وأوضح أنه يتقدم بتهانيه للشعب الكورى بمناسبة عيد رأس السنة القمرية الجديدة، وأنه يقدر الإنجازات التى حققتها كوريا الجنوبية.

وبدوره، هنأ هوانج ترامب بتنصيبه رئيسا لأمريكا، وعبر عن تطلعه لتحقيق المزيد من الإنجازات فى الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة آسيا والباسيفك والمجتمع الدولى تحت قيادة الرئيس ترامب.

وعبر هوانج عن تقديره لتأكيد الحكومات الأمريكية الجديدة على رأسها حكومة ترامب على أهمية التحالف الكورى الأمريكى واعتزامها الصارم لتطوير التحالف، وقال "نعزز التحالف الكورى الأمريكى الذى ظل محفوظا لمدة 60 عاما فى القطاعين العسكرى والأمنى لتوسيعه إلى مستوى التحالف الاستراتيجى الشامل للقطاع الاقتصادى والشراكة العالمية".

وشرح هوانج موقف بلاده من قضية منظومة الدفاع الصاروخى الأمريكى المتقدم "ثاد"، وعبر ترامب عن تفهمه واقترح تعزيز التعاون بين السلطات المعنية بمناسبة وزير الدفاع الأمريكى .

وقال هوانج أنه يتطلع إلى زيارة ترامب إلى كوريا فى المستقبل القريب، وأجاب ترامب بأنه يتمنى ذلك فى القريب العاجل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة