أو من خلال الحيوانات

"السنط" فيروس معدٍ ينتقل بالتلامس.. والليزر أفضل علاج

الإثنين، 30 يناير 2017 11:00 م
"السنط" فيروس معدٍ ينتقل بالتلامس.. والليزر أفضل علاج السنط - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل أحد قراء "اليوم السابع" استشارة طبية حول إصابته بـ"سنطة" فى الفم على الشفاه، فماذا يفعل وما هو أفضل العلاجات لهذة الحالة خاصة أنها فى الوجه وتؤلمه كثيرًا:

الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، أن السنط نوع من أنواع الفيروسات التى تصيب الجلد وأفضل العلاجات له على الإطلاق هو الليزر، ولابد من إزالة هذا الفيروس خاصة أنه فى الفم فى هذه الحالة المرضية بالليزر حتى لا يعود مرة أخرى، حيث إن الليزر يقضى عليها تمامًا، ويمنع من ظهور أى آثار فى مكانها.

وأضاف استشارى الأمراض الجلدية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عدوى انتقال فيروس السنط تأتى من التلامس المباشر، أو استخدام الفوط من شخص مصاب، أو من مربى الحيوانات، حيث إن هذا الفيروس ينتقل أحيانًا من الحيوانات إلى الأشخاص.

كما أضاف هانى الناظر أن هناك الكثير من الأماكن التى من الممكن أن تتجه هذه الحالات المرضية إليها ومنها المعهد القومى لليزر التابع لجامعة القاهرة أو عيادات المركز القومى للبحوث، مشيرًا إلى أن الليزر يمنع ظهور هذا الفيروس مرة أخرى.

وفى السياق نفسه أشار الدكتور هانى الناظر إلى أن هناك نوعا آخر من السنط وهو السنط التناسلى وهو أيضًا فيروس يصاب به الشخص من انتقال الفيروسات عبر دورات المياه غير النظيفة وغيرها وعلاجها أيضًا بالليزر خاصة أن هذا النوع مؤلم للغاية للمصابين به.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة