محافظ مطروح يبحث مع أساتذة جامعة المنصورة تسرب مياه الصرف لقرية علوش

الثلاثاء، 03 يناير 2017 04:22 م
محافظ مطروح يبحث مع أساتذة جامعة المنصورة تسرب مياه الصرف لقرية علوش اجتماع محافظ مطروح مع أساتذة جامعة المنصورة
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
بحث اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، مع وفد من اساتذة جامعة المنصورة، برئاسة الدكتور حمدى عبد السلام والمهندس الاستشاري جمال الدين طاهر ممثلا عن جامعة المنصورة، حل مشكلة مياه الصرف الصحي بقرية علوش و تسرب مياه الصرف من محطة الصرف الصحي الرئيسية إلى المنطقة.
 
شهد الاجتماع، الاتفاق على وضع حل للتخلص من مياه الصرف بمنطقة علوش، من خلال عمل حوض تجميع ووحدة معالجة للمياه المتسربة بوادي خير بقرية علوش بطاقة1000متر مكعب يوميا، بنظام المعالجة الثلاثية، مع قيام معهد بحوث المياه الجوفية بالتنسيق مع مركز مشروعات المياه والصرف الصحي والصناعي التابع لجامعة المنصورة، بالتنفيذ وعمل دراسة بيئية للمشروع واعتمادها من وزارة البيئة.
 
وطالب المحافظ، بضرورة الإسراع فى تنفيذ إنشاء الحوض، مع التأكيد على ضرورة الحفاظ على البيئة، وان تكون جميع خطوات التنفيذ تتوافق مع دراسة الأثر البيئي، مضيفا بضرورة الإشراف الكامل والمتابعة من قبل إدارة شئون البيئة بالمحافظة على لجنة العمل، وإفادة المحافظ بالتقارير أولا بأول عن خطوات التنفيذ.
 
وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم البدء فى تفعيل التعاون مع الجانب الكوري، لتنفيذ محطات معالجة صرف صحي على أعلى مستوى تقنى، باستخدام احدث التكنولوجيا العالمية فى في مجال الصرف الصحي، ووضع حل نهائي لمشكلة تسرب مياه بمنطقة علوش قريباً، مع الاستفادة من مياه الصرف المعالجة لاستخدامها فى الزراعة.
 
وأكد، أنه تم الاتفاق مع الجانب الكوري الجنوبي، على إقامة 3 محطات لمعالجة الصرف الصحي بمدن مرسى مطروح وسيوة والعلمين، موضحا أنه ستقام فوق محطتي مرسى مطروح والعلمين منشآت سياحية وملاعب خضراء وأسواق تجارية، أما محطة سيوة فسيقام فوقها أكبر منتجع صحي عالمي.
 
وشدد المحافظ، على ضرورة العمل على تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، بالاهتمام بتقديم خدمات مميزة للمواطنين، مع سرعة الاستجابة لأية مطلب فى الصالح العام مع اتخاذ حلول سريعة بعيدة عن البيروقراطية.
 
حضر الاجتماع السيد الإمام سكرتير عام المحافظة وعلاء بد الشكور السكرتير العام المساعد وعبد الغفار الملاح رئيبس مدينة مرسى مطروح وشريف فارس رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي والقيادات التنفيذية المختصة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة