هولاند يدعو ترامب لاحترام مبدأ استقبال اللاجئين

الأحد، 29 يناير 2017 01:49 ص
هولاند يدعو ترامب لاحترام مبدأ استقبال اللاجئين هولاند - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الرئيس الفرنسى، فرنسوا هولاند، مساء السبت، نظيره الأمريكى، دونالد  ترامب، من "الانطواء على الذات"، ودعاه إلى "احترام" مبدأ استقبال اللاجئين، كما أعلن قصر الإليزيه.

وقالت الرئاسة الفرنسية، فى بيان إنه خلال اتصال هاتفى أجراه الرئيس الأمريكى بنظيره الفرنسى حذر هولاند ترامب "من التداعيات الاقتصادية والسياسية للحمائية"، معتبرا أنه "بمواجهة عالم غير مستقر وغير ثابت فان الانطواء على الذات لا يوصل إلى نتيجة".

كما عبر هولاند مجددا عن "اقتناعه بأن معركة الدفاع عن ديموقراطياتنا لن تكون فاعلة إلا فى إطار احترام المبادئ التى قامت على أساسها، خصوصا استقبال اللاجئين".

ويأتى موقف الرئيس الفرنسى غداة الأمر التنفيذى الذى أصدره ترامب ومنع بموجبه على رعايا سبع دول إسلامية السفر إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يوما.

من ناحية أخرى، أكد هولاند على "أهمية تنفيذ معاهدة باريس للتغير المناخى بالنسبة إلى الكرة الأرضية".

وإذ ذكر هولاند بأن مكافحة الارهاب هو أولوية لباريس كما لواشنطن، شدد الرئيس الفرنسى على "تصميمه مواصلة الاعمال التى تم البدء بها فى العراق كما فى سوريا".

وأكد الرئيس الفرنسى بحسب البيان على أن "حل النزاع فى سوريا" يجب أن يتم "فى إطار سياسى وتحت رعاية الأمم المتحدة"، مشددا على أن "أى خيار آخر لن يكون دائما ولا ذا مصداقية".

وفى ما خص إيران أكد هولاند على وجوب اتباع "اليقظة ازاء سلوك ايران فى محيطها"، مشددا على أن "الاتفاق حول البرنامج النووى (الإيرانى) يجب أن يحترم بشكل صارم وأن يطبق بالكامل".

كما تطرق الرئيسان إلى ملف العلاقات مع روسيا، وقد شدد هولاند فى هذا السياق على "رغبته فى مواصلة وتكثيف الحوار حول المسائل كافة".

وأكد الرئيس الفرنسى على أن "العقوبات المتصلة بالوضع فى أكرانيا لا يمكن أن ترفع إلا عندما تتم تسوية الوضع فى شرق هذا البلد، بتطبيق اتفاقات مينسك تطبيقا كاملا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة