تنفيذا لقرار ترامب.. منع أسرة عراقية من السفر لأمريكا بمطار القاهرة.. سلطات المطار:لم نتلق طلبا من الولايات المتحدة بحظر دخول مواطنى السبع دول.. ومصدر: شركة الطيران طلبت إلغاء سفرهم بعد مراجعة نيويورك

الأحد، 29 يناير 2017 12:10 ص
تنفيذا لقرار ترامب.. منع أسرة عراقية من السفر لأمريكا بمطار القاهرة.. سلطات المطار:لم نتلق طلبا من الولايات المتحدة بحظر دخول مواطنى السبع دول.. ومصدر: شركة الطيران طلبت إلغاء سفرهم بعد مراجعة نيويورك منع أسرة عراقية من السفر لأمريكا بمطار القاهرة
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى، أمس السبت، أولى حالات منع السفر لأسرة عراقية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بعد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، والذى أصدره الساعات الماضية بمنع دخول الولايات المتحدة رعايا الدول السبع، وهى "العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن"، لمدة ثلاثة أشهر على أن يستثنى من بين هؤلاء حملة التأشيرات الدبلوماسية والرسمية الذين يعملون لدى مؤسسات دولية.
 
 
 
وأكد مصدر أمنى بمطار القاهرة الدولى، أن الأسرة العراقية وصلت مطار القاهرة الدولى أمس السبت، قادمين من مدينة أربيل بالعراق "ترانزيت"، فى طريقهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية على متن طائرة الخطوط المصرية رحلة رقم 985 والمتجهة إلى نيويورك، وتقدم مندوب من الشركة يطلب إلغاء سفر أسرة عراقية مكونة من الأب والأم وطفلين، كانوا قد وصلوا من مدينة أربيل العراقية يحملون تأشيرات سفر إلى أمريكا.
 
 
 
وأكد المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركات الطيران التى تقوم بتنظيم رحلات إلى المطارات الأمريكية تراجع التأشيرات مع المسئولين بالمطارات الأمريكية، وهو الأمر المعتاد فى رحلات نيويورك قبل إقلاعها، وطلب المسئولون هناك منعهم من السفر، لأنه لن يسمح بدخولهم نيويورك، وذلك فى أول تنفيذ لقرار الرئيس الأمريكى بمنع دخول مواطنى 7 دول، وتم إبلاغ الأسرة بمراجعة السفارات الأمريكية وتسليمهم لحقائبهم .
 
 
 
وأضاف المصدر، إن سلطات مطار القاهرة الدولى لم تتلق أى طلب من الولايات المتحدة الأمريكية يفيد بحظر سفر مواطنى دول العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن إليها، لافتًا الى أن سلطات الطيران الأمريكية تخاطب الشركات التى تنظم رحلات مباشرة إليها لمعرفة أعداد المسافرين على متن الرحلات وأسمائهم وجنسيات الركاب قبل أن تتحرك الطائرة من المطارات المختلفة فى طريقها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
 
 
 
وأشار المصدر، إلى أن هذه التعليمات ليست وليدة اليوم، وإنما يتم العمل بها منذ فترة كبيرة، حيث ترسل الجهات الأمنية بالمطارات الأمريكية لشركات الطيران بالموافقة على دخول الركاب أو عدم الموافقة، وهو ما حدث للأسرة العراقية، والتى رفضت السلطات الأمريكية سفرهم على متن الرحلة، أبلغ مندوب من الشركة السلطات بإلغاء سفر الأسرة، لافتًا إلى أن سلطات مطار القاهرة لم تتلق إخطارًا من الولايات المتحدة الأمريكية بمنع المواطنين من الدول السبع بالسفر إليها، وأن سلطات المطار لا تملك منع سفر أى مواطن إلا أن كان هناك حكم قضائى أو مطلوب من قبل الإنتربول الدولى، أو تلقى إخطار صريح من جانب دولة بمنع سفر جنسيات أو شخصيات معينة إليها .
 
 
 
وأوضح المصدر، أنه فى حالة عدم سفر الركاب إلى الجهة التى كانوا يرغبون فى السفر إليها يتم تسفيرهم على الجهة نفسها التى قدموا منها، وعلى نفس شركة الطيران التى أقلتهم إلى مطار القاهرة، حيث ستسافر الأسرة العراقية التى منعت من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلى أربيل اليوم الأحد، بعد رفض السلطات الأمريكية بمطار نيويورك استقبالهم تنفيذًا لقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.
 
 
 
وقال المصدر، إن الأسرة العراقية مكونة من الأب "فؤاد شريف سليمان"، والأم "ارذوءة لكويدر إبراهيم" والأبناء هم "إياد وشاد ونبياء"، حيث تم استضافة الأسرة العراقية فى أحد صالونات صالة الترانزيت، وذلك لحين سفرهم على رحلة مصر للطيران رقم 636 والمتجهة إلى أربيل صباح اليوم الأحد.
 
 
 
كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أصدر قرارًا يمنع لمدة ثلاثة أشهر من دخول الولايات المتحدة رعايا الدول السبع، وهى "العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة