طريقة عمل شاورما الفراخ فى أقل من نصف ساعة

الأحد، 29 يناير 2017 07:00 م
طريقة عمل شاورما الفراخ فى أقل من نصف ساعة شاورما الدجاج
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الشاورما واحدة من الأكلات السورية التى انتشرت فى العالم العربى بشكل كبير وخاصة فى مصر، وعلى الرغم من انها صنف من الأصناف السريعة، إلا أنها لم تتوقف عند "السندوتشات" فحسب، إنما انشقت منها العديد من الأصناف، منها الفتة أو السلطة ويمكن وضعها على أطباق عديدة لإدخال مذاقها على أنواع عدة من الطعام.

والشاورما نفسها نوعين، إما شاورما لحم أو شاورما فراخ، ولكن الأكثر شيوعاً واقبالاً هى شاورما الفراخ وذلك لأنها اقتصادية أكثر لأنها تعتمد على بواقى الدجاج الموجودة بالفعل بالمنزل.

لذلك نقدم من خلال هذا التقرير طريقة عمل  شاورما الفراخ بالمنزل بدون أى مجهود أو ميزانية زائدة، وفى أقل من نصف ساعة أصبح بإمكانك إحضار طبق شهى ولذيذ لأولادك وفقاً لوصفة الشيف "أمينة سعيد".

شاورما دجاج (3)
شاورما دجاج 

مكونات شاورما الفراخ

بواقى دجاج موجودة بالمنزل

لية خروف

بصل

ثوم

خل

طماطم

بقدونس

زيت ذرة

شاورما دجاج (2)
شاورما دجاج 

طريقة تحضير شاورما الفراخ

أولاً يمكنك إحضار بواقى الدجاج الموجودة بالمنزل سواء كانت ناضجة أو غير ناضجة ونحاول على قدر الإمكان أن نقطعها على شكل طرنشات كبيرة، ونفصل الدجاج الناضج على جانب والجانب الأخر نضع غير الناضج على الزيت ونقلبها جيداً، ونضع التوابل من الملح والفلفل والكمون، وفى إناء أخر نضع البصل المبشور مع "لية الخروف" ونقلبهما على النار وفى النهاية نضع فص ثوم مطحون، ثم نقلب مرة أخرى، ثم نضيف هذا الخليط إلى الدجاج الناضج، ونضيف معهم الدجاج المتواجد لدينا من قبل إذا وجد، ونقلبه على النار حتى يندمج، ثم فى النهاية نضع البقدونس وقليل من الخل والشطة، ونترك الخليط حتى يغلى تماماً.

شاورما دجاج (1)
شاورما دجاج 

بعد ذلك تأتى خطوة التحضير وذلك من خلال وضع الخليط السابق فى الشواية ونضع معه قطعتان من اللية والفحم، نغطى الإناء تماماً حتى نحصل على النكهة المطلوبة.

يمكننا فى النهاية بعد أن قمنا بطريقة عمل شاورما الدجاج أن نقدمها فى  "سندوتشات" أو على أرز بسمتى ونضيف لها التومية والطحينة لنحصل على طبق الفتة الشهى.









الموضوعات المتعلقة

طريقة عمل الوايت صوص

الأحد، 29 يناير 2017 02:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة