أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على شروط التأمينات لاحتساب الإصابة الناتجة عن الإرهاق إصابة عمل

السبت، 28 يناير 2017 08:15 ص
تعرف على شروط التأمينات لاحتساب الإصابة الناتجة عن الإرهاق إصابة عمل إرهاق - صورة أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أبو المجد عبد اللاه، رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى، أن المؤمن عليه يستحق معاش خاص بحالة الإصابة الناتجة عن الإجهاد أو الإرهاق من العمل على أن يكون سن المصاب أقل من الستين.

 

أضاف عبد اللاه فى بيان رسمى، أن الإجهاد أو الإرهاق فى العمل، يشترط أن يكون ناتجا عن بذل مجهود إضافى يفوق المجهود العادى للمؤمن عليه، سواء كان بذل هذا المجهود فى وقت العمل الأصلى أو فى غيره، موضحا أن المجهود الإضافى لابد أن يكون ناتجا عن تكليف المؤمن عليه بإنجاز عمل معين فى وقت محدد يقل عن الوقت اللازم عادة لإنجازه أو تكليفه بإنجاز عمل معين فى وقت محدد بالإضافة إلى عمله الأصلى.

 

وأشار إلى ضرورة أن يكون هناك ارتباط مباشر بين حالة الإجهاد أو الإرهاق من العمل والحالة المرضية، ليستطيع المؤمن عليه حساب الحالة كإصابة عمل وكذلك أن تكون الفترة الزمنية للإجهاد أو الإرهاق كافية لوقوع الحالة المرضية، على أن تكون تلك الحالة ذات مظاهر مرضية حادة، وبشرط ألا تكون تلك الحالة المرضية ناتجة عن مضاعفات أو تطور لحالة مرضية سابقة.

 

وقال عبد اللاه، إنه إذا نتج عن هذا الإجهاد أو الإرهاق إصابة المؤمن عليه بمرض مثل نزيف بالمخ أو انسداد شرايين المخ أو انسداد بالشرايين التاجية للقلب، وذلك وفقا لتقرير طبى يثبت ذلك بصفة قاطعة ويستند إلى كشف إكلينيكى ومحدد به العلامات الواضحة للمرض.

      

أضاف عبد اللاه أن الحالة تعتبر إصابة العمل إذا كانت نتيجة حادث يقع أثناء العمل أو بسببه أو أثناء الذهاب للعمل أو العودة منه دون توقف أو تخلف أو انحراف عن الطريق الطبيعى على أن يلتزم صاحب العمل بإخطار الجهة المختصة بالعلاج بحالة الإصابة من العمل فور حدوثها، وهنا تقدر الهيئة العامة للتأمين الصحى نسبة العجز المتخلفة عن الإصابة.

 

وأوضح رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى، أن هناك بعض الإجراءات المتبعة لإثبات إصابة العمل نتيجة الإجهاد أو الإرهاق من العمل وعلى رأسها إرفاق تقرير من صاحب العمل يتضمن بيانا بطبيعة عمل المصاب واختصاصاته وتاريخ بدء مزاولته ومستوى أدائه، وكذلك بيان بما كلف به من عمل إضافى وطبيعته والمدة المحددة لأدائه وما تم إنجازه فيها وما إذا كانت تأدية المهمة فى ساعات العمل الأصلية أو الإضافية وتدعيم ذلك بالمستندات، مشددا على ضرورة إرفاق الملف الطبى للمصاب من واقع ملف الخدمة وإجازاته المرضية وأيضا التقارير الطبية عن الحالة المرضية قبل الوفاة مباشرة وتقدم البيانات من هيئة التأمين الصحى فى الحالات التى يقوم بها التأمين الصحى بالعلاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري لا يخاف الا الله

يا ريت تتعلموا

سؤال كم المسافة بالكيلو متر من ساعة خروج العامل او الموظف من بيتة للعمل لاحتساب التامين علية ؟؟ و كم من الوقت يحتسب في نفس المسافة للتامين ؟؟ ارجعوا للقانون الدولي للعمل المعمول بة في اوروبا و حتعرفوا كم ان القانون المصري للعمل عملة بصمجية و جهلة اصلا بقوانين العمل الصحيحة المتبعة في العالم و كيف الحفاظ على مستحقات العامل و الموظف اذا حدث لة حادث في طريقة او في عودتة من عملة .. هاتوا القانون الاوروبي و ترجموة و حتتعلموا حقوقنا اية بالضبط و ما لنا و ما علينا ايضا للحفاظ علي حقوق صاحب العمل

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق طلعت

حاخة عقد

ده معنى الك لام ده إن هم مش عايزين يريحوا الناس إيه العقد دى؟!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

لوغاريتمات !

داخل معاها كيمياء حيوية وتشريح وقانون جنائي وهندسة طبية ، فعلا بلد قوانين وأوراق ومستندات حتى لو مضروبة ، لماذا كل هذه العقد والشراشيب فى حياتنا ، هل نحب تعذيب أنفسنا ، لماذا لا نتعلم من الشعوب الأخرى التى تعرف كيف تسير حياتها بالحب والعدل واحترام البنى آدم ، وليس بالاستغلال اوبطريقة دكاكين حقوق الإنسان ، ولك الله يا شعب مصر ، أخاف من القادم !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة