وزير الخارجية يلتقى نظيره الجابونى على هامش اجتماعات الاتحاد الأفريقى

الجمعة، 27 يناير 2017 11:01 ص
وزير الخارجية يلتقى نظيره الجابونى على هامش اجتماعات الاتحاد الأفريقى وزير الخارجية سامح شكرى يلتقى وزير خارجية الجابون
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى سامح شكرى وزير الخارجية، يوم أمس الخميس، مع باكومى موبيليه بوبيا وزير خارجية الجابون فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على هامش مشاركته فى اجتماعات الدورة العادية الـ30 للمجلس التنفيذى بالاتحاد الأفريقى.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها فى كافة المجالات، حيث أبدى وزير خارجية الجابون اهتمامه بالتعاون مع مصر، وبذل المزيد من الجهد لتعزيز العلاقات الثنائية فى مجال التدريب خاصة فى المجال الأمنى ومكافحة الإرهاب.

كما عرض الوزير الجابوني فرص الاستثمار في بلاده، مشيرا إلى توافر الأراضى الصالحة للزراعة والأيدى العاملة، بالإضافة إلى إمكانية التعاون بين الجانبين فى المجال الثقافى.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكرى قدم التهنئة لنظيره الجابونى بمناسبة توليه مهام منصبه، متمنيا التوفيق له ولحكومة بلاده فى تحقيق تطلعات شعب الجابون.

وأشار إلى أن الوزير شكرى، أعرب عن تطلعه للتعاون بين الجانبين فى كافة المجالات خاصة فى مجال تشجيع الاستثمار والتجارة البينية، كما تناول الوزير شكرى أيضا الأوضاع فى منطقة الساحل والصحراء ومكافحة الإرهاب فى تلك المنطقة، معربا عن استعداد مصر للتعاون مع الجابون فى هذا المجال، بالإضافة إلى مناقشة جهود الجابون لتسوية الوضع فى أفريقيا الوسطى.

وذكر المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكرى تناول كذلك مع نظيره الجابونى عددا من القضايا المطروحة على جدول أعمال المجلس التنفيذى للاتحاد الأفريقى خاصة الانتخابات المزمع إجراؤها على منصب رئيس ونائب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى والمفوضين الثمانية، والتنسيق حول انتقال رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفريقية المعنية بتغير المناخ من مصر إلى الجابون.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة